المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شهادات عن اغتصاب العراقيات في سجن ابو غريب


قلب الاسد
06-08-2004, 01:17 AM
ااااااااه يا اهل العراق واااااااااه يا اهل العراق
والله ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وإنا لما يجري لكم لموجوعون
اللهم العن امريكا اللهم العنهم
اضع بين ايديكم هذا الموضوع لتطلعوا على ما يحدث لاخواتنا في العراق
على يد فرسان الحريه ودعاة الديمقراطيه مغول هذا العصر وفراعنه هذا الزمان و ما خفي كان اعظم
اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر يا جبار السموات والارض اهلكهم فانهم لا يعجزونك

ان من يقراء هذه التصرفات لا يعجب من استمرار شعلة المقاومه لهذا المحتل فانتهاكاته هي وقودها التي تغذيها ليحترقوا بها انشاءالله
ان من يقراء هذا الموضوع يعرف مدى كذب وزيف امريكا
ان من يقراء هذا الموضوع يتضح له بما لا يدع مجالاً للشك من هو الارهابي
اطلت عليكم لكن هذا بعض مما في قلبي وفي قلب الكثير جراء
ما يراه من تناقض بين قول ووعود هذه المارقه امريكا وبين ما تقوم به حقيقه

:19::19::19::19::19::19::19::19:

الرهيب
06-08-2004, 01:20 AM
والله ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وإنا لما يجري لكم لموجوعون

قلب الاسد
06-08-2004, 01:21 AM
بين نارين
شهادات عن اغتصاب العراقيات في سجن ابو غريب
السجينات كن يعبرن امام خيمة الرجال وكن يتوسلن السجناء من الرجال ان يجدوا طريقة لقتلهن لانقاذهن من العار

شبكة البصرة

بغداد - من ربى كبارة : تعرضت "السجينات الامنيات" العراقيات في سجن ابو غريب الى عمليات اغتصاب واذلال متنوعة مما دفع ببعض اللواتي اطلق سراحهن الى الانتحار هروبا من الواقع الاليم، بينما قتل البعض الاخر منهن بيد قريب او نسيب غسلا للعار وفق منظمات غير حكومية وشهادات جمعتها وكالة الصحافة الفرنسية.

وردا على سؤال للوكالة عن هذه التجاوزات قال مساعد قائد عمليات الائتلاف الجنرال مارك كيميت "ان قسم السجون في سلطة الائتلاف لا علم له بمعلومات من هذا النوع في سجن ابو غريب".

وتفيد مصادر مسؤولة في الصليب الاحمر الدولي عن وجود خمس سجينات في العراق في ايار/مايو الجاري، بعد ان كانت المنظمة الدولية قد اشارت في تشرين الاول/اكتوبر عام 2003 الى ان عدد السجينات بلغ نحو ثلاثين امرأة. (ميدل ايست 28/5/2004 )

فيما يؤكد كيميت ان عدد السجينات في العراق يبلغ حاليا 78 سجينة في سجون متفرقة ولا يوجد اي واحدة منهن في سجن ابو غريب.

وتقول ايمان خماس مديرة المنظمة غير الحكومية «المركز الدولي لرصد الاحتلال» "روت لي معتقلة سابقة كيف تعرضت زميلتها في سجن ابو غريب للاغتصاب" .

وتقوم منظمات غير حكومية دولية بتمويل "المركز الدولي لرصد الاحتلال" الذي أنشئ في بغداد عام 2003 ويعمل على جمع المعلومات عن انتهاكات حقوق الانسان في العراق في ظل الاحتلال.

وتنقل خماس عن المعتقلة السابقة التي اطلقت عليها الرمز «ب» قولها "اعادوا زميلتي الى الزنزانة مغمى عليها. بقيت فاقدة الوعي لمدة 48 ساعة وروت لي كيف اغتصبها عناصر من الشرطة العراقية 17 مرة في يوم واحد تحت انظار الجنود الاميركيين".

من ناحيته يعدد محمد دهام المحمد رئيس "اتحاد الاسرى والسجناء" شهادات جمعها فريق عمله من سجينات سابقات او من اقربائهن.

علما بان هذا الاتحاد هو منظمة عراقية انسانية مستقلة تأسست بعد سقوط نظام صدام حسين وتهتم بشؤون الاسرى لدى سلطات الاحتلال وسجناء النظام العراقي السابق.

ونقل هذا الاتحاد شهادة سيدة ساعدت شقيقتها على الانتحار بعد ان اغتصبها جنود اميركيون مرات عدة امام زوجها في سجن ابو غريب. وكانت السجينة المغتصبة قد اعتقلت في كانون الاول/ديسمبر الماضي واطلق سراحها في اوائل ايار/مايو الجاري.

وتقول هذه السيدة شقيقة الضحية "داهمت القوات الاميركية منزل شقيقتي في بغداد لالقاء القبض على زوجها وعندما لم تجده اعتقلتها".

وتضيف "عاد صهري وسلم نفسه للاميركيين الذين ابقوهما معا قيد الاعتقال".

وينقل المحمد عن السيدة قول شقيقتها "اقتادوني الى زنزانة ورأيت زوجي مقيد الى القضبان. شد جندي اميركي شعري لارفع راسي وانظر اليه فيما كان يخلع عني ملابسي".

وتقول السيدة "اخبرتني كيف اغتصبها جندي اميركي مرات عدة امام زوجها الذي كان يردد بصوت بالكاد تسمعه الله اكبر الله اكبر". وتضيف "توسلت الي لاساعدها على الانتحار فكيف لها ان تواجه زوجها عندما يفرجون عنه".

من ناحيته يؤكد سجين سابق اطلق سراحه من ابو غريب في 13 ايار/مايو "ان السجينات كن يعبرن امام خيمة الرجال وكن يتوسلن السجناء من الرجال ان يجدوا طريقة لقتلهن لانقاذهن من العار".

ويقول عامر ابو دريد (30 عاما) "كنت اعرف احداهن وهي في الخامسة والثلاثين من العمر ولها ثلاثة اطفال. مضت اسابيع لم اشاهدها قبل خروجي فتأكدت انهم اطلقوا سراحها".

ويضيف "عندما سالت عنها اخبروني ان شقيقها قتلها فور الافراج عنها".

تشدد ايمان خماس على صعوبة توثيق الشهادات بسبب رفض السجينات واقربائهن اي تعاط مع وسائل الاعلام حتى باسماء مستعارة وتقول "تجسد المرأة مفهوم الشرف في مجتمعنا العشائري. وهي تفضل الموت غسلا للعار على ان تلوث سمعة الاسرة والعائلة والعشيرة".

وتضيف "روت لي استاذة اقتصاد في جامعة بغداد كيف تم اغتصابها امام عدد من السجناء العراقيين في ابو غريب. همست تفاصيل عن عذاباتها في اذني رغم اننا كنا في الغرفة لوحدنا. في اليوم التالي عادت مع شقيقها وطلبت تمزيق شهادتها".

كما قتلت العائلات ثلاث شابات من منطقة الانبار (غرب) فور الافراج عنهن وهن حوامل من سجن ابو غريب. واستقت وكالة الصحافة الفرنسية هذه الحادثة من ثلاثة مصادر كل على حدة: ايمان خماس ومحمد دهام المحمد اضافة الى هدى النعيمي الاستاذة في قسم العلوم السياسية في جامعة بغداد والناشطة في مجال حقوق الانسان.

بالمقابل ثمة عائلات تشعر بالضياع في مواجهة هذه الاوضاع المأسوية.

وتروي النعيمي "التقيت شابا مثقفا اخبرني عن حالة الضياع التي مر بها عندما خرجت شقيقته من السجن حاملا، وهو واثق من ان شقيقته ضحية لكن ماذا يفعل بالجنين".

وتضيف "استشار رجل دين نصحه بالا يقتلها" ولا اعرف ماذا حل بها فيما بعد.

وترى النعيمي ان السجينات "يتجنبن البوح بتعرضهن شخصيا للتحرش الجنسي او الاغتصاب لاسباب تتعلق بقيم المجتمع الشرقي". وتقول "السجانون يستخدمون النساء كموضع للتعذيب وكاداة لتعذيب الرجال".

وتتراوح التهم التي اوقفت بسببها «السجينات الامنيات» بين "الانتماء الى حزب البعث العربي الاشتراكي (الحاكم السابق للعراق) وتمويل المقاومة" التي تنفذ حاليا عمليات عسكرية ضد قوات الائتلاف في اماكن متفرقة من العراق.

شهادة مترجم عراقي في سجون الاحتلال

تحدثت وسائل الاعلام عن الانتهاكات والفظاعات التي تجري في السجون الامريكية للمعتقلين العراقيين والعرب، إلا ان اكثر من يطلع علي التفاصيل الحقيقية لما يجري هناك هم المترجمون العراقيون العاملون مع القوات الامريكية في المعسكرات أو السجون في العراق. هذا ما نقله علي العبيدي من بغداد للقدس العربي في 20/5/2004
وفي حديث صريح مع المترجم العراقي الذي فضل عدم ذكر إسمه وطلب الاشارة اليه بأبو أحمد، وهو يعمل مع القوات الامريكية منذ أكثر من عام وتنقل معهم في المعسكرات والسجون، حيث إستعرض الكثير من الحقائق عن أساليب الاعتقال والمداهمة والتعامل مع المعتقلين الذين يتم اعتقالهم من قبل القوات الامريكية.
ومنذ اللحظات الاولي لأعتقال المشتبه بهم تبدأ الانتهاكات، فمداهمة البيوت تبدأ في أوقات متأخرة من الليل عندما يكون الناس نياما حيث يتفاجأوا بأصوات تحطيم الابواب بالمتفجرات أو اطلاق النار وصراخ الجنود الامريكان مما يجعل العوائل تنهض من النوم مذعورة ليجدوا الجنود يحيطون بهم ويوجهون بنادقهم اليهم ويصرخون في وجوههم بكلام لايفهمونه. ويقوم الجنود بتقييد الرجال ومدهم علي الارض وتعمد اهانتهم والاعتداء عليهم بالضرب أمام زوجاتهم واولادهم، كما يقوموا باخراج كافة افراد العائلة من البيت للقيام بالتفتيش وأخذ ما يعثرون عليه من أوراق واسلحة وأحيانا بعض النقود والذهب دون ان يستطيع أحد الاعتراض علي ما يفعلون. وبعدها يتم اصطحاب الرجال معهم الي المعتقل بعد تغطية رؤوسهم بالاكياس ذات الرائحة الكريهة وسط صراخ النساء والاطفال.
ويضيف المترجم ان الجنود الامريكان تعودوا علي استقبال المعتقلين بالاهانات حتي قبل ان يعرفوا سبب جلبهم الي المعتقل وينظرون اليهم جميعا علي انهم أعداء ومجرمون وارهابيون لمجرد جلبهم الي السجن، وحتي الجنود الذين ليس لهم علاقة بالتحقيق كانوا يعمدون الي اهانة المعتقلين لمجرد الانتقام لمقتل زميل لهم علي يد المقاومة أو لمجرد كونهم لم يعودوا الي بلدهم كما وعدهم قادتهم. ويذكر ابو احمد إن اللجوء الي أساليب الاهانة وسوء المعاملة والتعذيب النفسي والجسدي هو سياق عام يجري في كل المعتقلات الخاضعة لسيطرة قوات التحالف حسبما سمع من بقية زملائه المترجمين في باقي السجون بأعتبار أن هذه المسائل تعتبر طرق فعالة لتحطيم معنويات ونفسية المعتقل قبل البدء في التحقيق معه لانتزاع المعلومات التي تتركز غالبا في معرفة عناصر المقاومة ونشاطاتها وأهدافها.
وعن الاساليب التي تتبعها قوات الاحتلال مع المعتقلين داخل السجن يشير الي بعضها مثل نزع الملابس كليا عنهم وربطهم الي الابواب، منعهم من النوم من خلال الازعاج بالموسيقي المرتفعة والصراخ والاستجواب المتكرر، سكب الماء البارد عليهم وايقافهم امام مكيفات الهواء في الشتاء وايقافهم تحت حرارة الشمس اللاهبة لساعات طويلة في الصيف بدون ماء أو طعام، الدوس بالاحذية علي الرأس والجسم. توجيه الضربات باليد والعصي الي كافة انحاء الجسم، الصعق بالتيار الكهربائي، كما يتم اغراق غرف المعتقل بالماء ويتم اجبار المعتقلين علي الاستلقاء عراة علي تلك الارض لوقت طويل، اضافة الي استخدام الكلاب والصراخ لتخويف المعتقلين وغيرها من الوسائل.
أما عن الاعتداءات الجنسية فيؤكد أن الامريكان يعلمون جيدا أهمية السمعة والشرف لدي العراقيين لذا يتعمدون الاساءة اليهم من خلال هذه النقطة بهدف اضعاف مقاوتهم واجبارهم علي الاعتراف بما لديهم من معلومات، وقد سمع من عدة جنود امريكان ومعتقلين عراقيين عن حالات يتم فيهم اجبار المعتقلين بعد تعريضهم للتعذيب علي ممارسة الجنس فيما بينهم، وعن مجندات امريكيات اجبرن معتقلين عراقيين علي ممارسة الجنس معهن وهم مقيدون وخصوصا المتدينين منهم، كما يقومون بتعرية المعتقلين من شيوخ العشائر ورجال الدين وكبار السن من ملابسهم ويجبروهم علي ارتداء ملابس نسائية ويسخرون منهم امام بقية المعتقلين. وتحدث له معتقل بأن مجندة امريكية اجبرته علي التعري وهو مغطي الرأس ثم سحبته الي قاعة ثم رفعت الكيس عنه فاذا به وسط قاعة للسجينات العراقيات اللواتي أخذن يصرخن وينظرن الي الحائط من الحياء بينما كانت المجندة وزملاؤها يضحكون عليهم.
وتطرق أبو احمد أيضا الي أماكن الحجز داخل السجون فبين وجود عدة أنواع من الاقفاص الحديدية الشبيهة بأقفاص الحيوانات يتم وضع بعض المعتقلين فيها ونوع آخر من الاقفاص يسمي التابوت يجبر فيه المعتقل علي البقاء واقفا لأيام دون نوم أو جلوس أو راحة. كما أكد أن بعض المعتقلين يتم حجزهم في صناديق القمامة لساعات أو أيام. وأكد ابو احمد انه فكر مرارا بترك عمله مع القوات الامريكية بسبب الانتهاكات الفظيعة التي رآها أو سمع بها التي يقوم بها الجنود الامريكان ضد المعتقلين الذين غالبا ما يكونون أبرياء ولا توجد تهم واضحة لهم، الا إنه وكما يقول فضل البقاء لتقديم المساعدة الممكنة للمعتقلين والتخفيف عنهم من الجحيم الذي يعيشون فيه من خلال نقل اخبارهم الي اهاليهم وخاصة اولائك الذين يرفض الامريكان السماح لأهلهم بزيارتهم كنوع من الضغوط عليهم.
وهكذا جاءت شهادة هذا المترجم لتكشف بعض معاناة المعتقلين العراقيين علي يد المحررين الامريكان الذين قالوا انهم جاءوا الي العراق لانقاذ شعبه من ظلم النظام الدكتاتوري السابق فإذا بهم يتفوقون عليه في انتهاك حقوق الشعب العراقي وزيادة معاناته.

سجين عراقي : جنود الاحتلال اغتصبوا فتاة امام والدها في ابو غريب

يضرب سائق الشاحنة العراقي رأسه بيده غير مصدق ما حدث وهو يستعيد صرخات فتاة يقول ان الجنود الامريكيين اغتصبوها امام والدها بغداد (رويترز) 18/5/2004

وعندما يتذكر ان جنديا امريكيا تبول عليه خلال فترة اعتقاله في سجن ابو غريب.

احتجز صدام صالح لاربعة اشهر في المعتقل الواقع خارج بغداد. وكان الحراس الامريكيون يجبرونه على البقاء عاريا لمدة 23 ساعة يوميا طوال 18 يوما كانوا يقيدون خلالها يديه وساقيه الى قضبان زنزانته فيما كانوا يديرون موسيقى صاخبة في اذنيه على الدوام.

وظهر صالح البالغ من العمر 29 عاما مرة واحدة على الاقل في صور التعذيب والامتهان التي سجلت جانبا مما كان يجري في ابوغريب. وبدا صالح في احدى هذه الصور واقفا في صف من سجناء عراة وضعت اكياس داكنة على رؤوسهم فيما كانت المجندة ليندي انجلاند تشير بيديها الى اعضائهم التناسلية والسيجارة في فمها.

وامضى صالح معظم الوقت في وحدة اعتقال بساحة السجن مسيجة بالاسلاك الشائكة الا انه طوال شهر تقريبا احتجزه الامريكيون في زنزانة رقم 42 بالقطاع 1 ايه وهو الجناح الاسوأ سمعة حيث جرت معظم الانتهاكات.

ان أبشع ما يتذكره صالح هو اغتصاب فتاة يبدو أن عمرها لم يكن يزيد عن 16 عاما. ووفقا لصالح قام جندي امريكي بنزع ملابسها واغتصابها امام والدها الذي كان مقيدا الى القضبان في ردهة خارج القطاع 1 ايه.

وقال "عندما بدأت تصرخ لا يمكن ان تتخيل كيف كان وقع صوتها. مازال صدى صرخاتها يدوي في رأسي. أي حيوان وضيع يمكنه فعل ذلك."

وارسل صالح الى ابو غريب اول ديسمبر كانون الاول في العام الماضي بعد اسوأ انتهاكات قيل انها ارتكبت هناك واطلق سراحه يوم 28 مارس اذار حسبما تقول وثائق الافراج عنه التي يتضح منها انه السجين رقم 200144 .

ولا ينسى صالح ابدا كيف "قام جندي امريكي بالتبول علي وضربني بقضيب من الحديد وجرني على الارض وانا مقيد بسلسلة."

وعندما تعصف وقائع ما جرى بدماغه ينقلب لسان صالح فجأة الى انجليزية بدائية جدا مكررا كلمات كان يسمعها غالبا من سجانيه الامريكيين مثل "ابن العاهرة" و "ابن الزانية"

ويقول صالح وهو سائق شاحنة من غرب بغداد انه اعتقل في العاصمة العراقية بعدما توجه الى مركز الشرطة ليلفت نظرهم الى سيارة مريبة.

وبعد العثور على مبلغ كبير من المال معه اشتبه فيه رجال الشرطة وسلموه للقوات الامريكية. ويقول صالح انه كان ينوي شراء اثاث منزل الزوجية بما كان في حوزته من مال.

ويضيف انه لم يعرف اي تهم موجهة اليه الا قبل الافراج عنه بثلاثة ايام. لقد ابلغه الامريكيون بانه اعتقل للاشتباه في انتمائه الى خلية ارهابية.

ويعرف صالح ان الجندي جيريمي سيفيتس الذي التقط كثيرا من الصور التي نشرت ستبدأ محاكمته عسكريا في بغداد يوم الاربعاء وهو يريد حضور المحاكمة. ولو حاولوا منعه فانه سيدخل بالقوة كما يقول.

وتابع "اريد ان اقدم الدليل.اريد ان احكي لهم عما عانيت."

ويعتقد صالح ان جزاء الجناة لابد ان يكون من جنس العمل. وقال "وليكن ذلك لمدة نصف ساعة فقط. سيكون في ذلك ما يكفي."

ويشعر صالح بالضيق لان العراقيين لن يشاركوا في المحاكمة.

وقال "لو ان القوات العراقية غزت امريكا وعاملت الامريكيين بمثل تلك الطريقة التي عاملونا بها هل كانوا سيتركون العراقيين يحاكمون الجناة بانفسهم. انه امر غير معقول بالنسبة لي ان يصبح العدو هو القاضي."

ومع قرب انتهاء المقابلة طلب صالح من المترجم ان يفسر له المكتوب في وثيقة الافراج التي حصل عليها من السجن والتي كان يحتفظ بها في محفظته.

وبعد ان نقل له المترجم ما في الوثيقة سأل صالح " ولكن هل قالوا فيها نحن اسفون."

وبعد ستة اسابيع من اطلاق سراحه يقول صالح انه فقد الرغبة في الحياة. وانه يشعر بخجل شديد يجعله غير قادر على رؤية اصدقائه او اسرته او التحدث الى خطيبته او مقابلتها. لقد الغي الزفاف.

قلب الاسد
06-08-2004, 02:23 AM
سجينات العراق بين رحى الاغتصاب والتكتم

كشفت مصادر صحفية أمريكية وبريطانية الأربعاء 12-5-2004 عن حالات عدة لنساء عراقيات تعرضن للاغتصاب والاعتداءات والإساءات الجنسية على يد جنود أمريكيين، مشيرة إلى وجود الكثير من الحالات التي لم يكشف عنها ضحاياها خشية الفضيحة. إسلام أون لاين 12/5/2004

وقد روت الدكتورة هدى شاكر أستاذة العلوم السياسية في جامعة بغداد لصحيفة الجاريان البريطانية موقفا تعرضت فيه لإساءة جنسية من قبل جنود أمريكان، قائلة: إن جنودا أمريكيين على أحد الحواجز الواقعة بإحدى ضواحي بغداد طلبوا منها تفتيش حقيبتها وعندما رفضت تقدم نحوها أحد الجنود وصوب بندقيته نحو صدرها.

وأضافت: "صوب الجندي ضوءا ليري صدري، ثم أشار إلى قضيبه قائلا: تعالي إلى هنا يا عاهرة، سأضاجعك".

وأفادت د. شاكر -التي كلفتها منظمة العفو الدولية بإعداد تقرير حول أوضاع السجناء العراقيين- أن العديد من السجينات العراقيات اللاتي احتجزن في سجن "أبو غريب" تعرضن لإهانات جنسية من قبل الجنود الأمريكيين، بينهن امرأة اغتصبها أحد أفراد الشرطة العسكرية الأمريكية وحملت منه، واختفت الآن.
خائفات وخجلات
كما روت أن الجنود الأمريكان اعتقلوا إحدى الطالبات في الكلية التي تدرس فيها بجامعة بغداد، وعندما تم الإفراج عنها سألتها عما تعرضت له هناك، لكن الطالبة انفجرت في البكاء.

وقالت: "النساء في العراق خائفات وخجلات من البوح بمثل هذه الموضوعات، ويتظاهرن بأن كل شيء على ما يرام، وحتى في المجتمع الأكثر تفتحا في غرب العراق، فإن تحدث المرأة عن تعرضها للاغتصاب أمر صعب عليها. لكنني أعتقد أن هناك العديد من حالات الاغتصاب التي تعرضت لها السجينات العراقيات".

وأعربت د. شاكر عن اعتقادها بأن الطالبة تم قتلها، قائلة: "كان اسم الفتاة نور وعندما ذهبت إلي بيتها في بغداد في وقت سابق من هذا العام لم أجدها، وأبلغني الجيران أنها وعائلتها رحلوا".

وذكرت الجارديان أن مسئولين أمريكيين اعترفوا باعتقال عراقيات على أمل إقناع أقاربهم من الذكور بتزويدهم بالمعلومات، وهو ما اعتبرته إستراتيجية تنتهك القانون الدولي.

منهج أمريكي

وقالت ندا دوماني المسئولة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر: "هذا هو المنهج الذي يتبعه الأمريكيون، مضيفة أن "هناك حالة من غياب الضمانات القضائية في العراق، وأن العراقيين يوضعون رهن الاعتقال بدون معرفة السبب في ذلك وهذا المنهج غير عادل".

كما نقلت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية الأربعاء -عن محاميات عراقيات- حالات أخرى لسجينات عراقيات تعرضن لإهانات جنسية.

وقالت ساهرة الجنابي -التي كانت بين عدد من المحامين سمح لهم بزيارة سجن أبو غريب في مارس 2004: إن المحامين قابلوا 9 سجينات، كان بينهن 4 تم سجنهن بدون أي اتهام

قلب الاسد
06-08-2004, 08:33 PM
لا نستطيع إخباركن
وأضافت أن موكلتها وجدت أنه من الصعب عليها التحدث عما حدث لهن داخل السجن، حيث كان هناك مندوب لقوات الاحتلال. وفي هذا الصدد قالت: "لم نتمكن من التحدث بحرية مع السجينات.. كانت السجينات منهارات وانخرطن في البكاء". وأضافت: "كانت السجينات خجلات للغاية، وقلن لنا: لا نستطيع إخباركم بما حدث لنا؛ فنحن لدينا عائلات".

رغم ذلك -بحسب الجنابي- تحدثت إحدى السجينات بصراحة عما تعرضت له، حيث أخبرت المحامين بأنها أُجبرت على خلع ملابسها أمام سجانين رجال.[/size]

وقالت محامية أخرى تدعى أمل السوادي: إن موكلتها أغمي عليها فجأة قبل تزويدها بمزيد من المعلومات حول تعرضها للاغتصاب على أيدي جنود أمريكيين. وأضافت أن 5 معتقلات أخريات أبلغنها بالتعرض للضرب المبرح، لكنهن لم يتحدثن عن تعرضهن للاغتصاب.
وقد أورد تقرير للجيش الأمريكي -حول إساءة معاملة السجناء في سجن أبو غريب- حالة لأسيرة عراقية تعرضت لإهانات جنسية على يد سجانها الأمريكي، وقال متحدث باسم البنتاجون -الإثنين 10-5-2004: إن هناك ألفا و200 صورة لإهانات وقعت في معتقل أبو غريب لم يتم نشرها بعد، وتشمل "تصرفات غير لائقة ذات طبيعة جنسية".

وتقول صحيفة لوس أنجلوس تايمز: إنه سواء أكانت حالات الاغتصاب حالة واحدة أم متعددة فإن الكثير من العراقيين يعتقدون أن تعرض الأسيرات العراقيات في السجون الأمريكية لإهانات جنسية أمر شائع. وأشارت الصحيفة إلى أن السجينات العراقيات اللاتي يتعرضن للإهانات الجنسية يواجهن مستقبلا خطيرا بعد الإفراج عنهن، يتراوح بين الرفض والنبذ لهن حتى الموت.

وقالت الصحيفة: إن المرأة التي تتعرض للاغتصاب في المجتمع الإسلامي تجلب العار لعائلتها، وفي كثير من الحالات يقوم أقارب ضحية الاغتصاب بقتلها إنقاذا لشرف العائلة، رغم عدم وجود دليل على تعرض سيدات سجن في العراق لهذا المصير.ويتهم مسئولون عراقيون ومحامون الجيش الأمريكي والإدارة الأمريكية بأن تسترها على الانتهاكات التي حدثت في السجون خلق جوا يسمح بالمزيد منها.
[size=3]ويقول العراقيون: بعد الإفراج عن الأسيرة فإنها تواجه صدمات أخرى. وقالت رجاء خزاعي -وهي عضو في مجلس الحكم الانتقالي في العراقي، سمح لها بزيارة سجن أبو غريب هذا الأسبوع: لا يمكن لمعظم النساء المعتقلات الحديث عن ما جرى لهن، وأنهن وعائلاتهن يتظاهرون بعدم تعرضهم لأي شيء.

وتقول الصحيفة بأن الصمت في العراق ربما يكون أفضل حماية. وقال فايدهي وهو عضو بارز في هيئة العلماء المسلمين وأستاذ في الجامعة الإسلامية: "الرجل العراقي لا يستطيع الاعتراف بوجود قريبة له في السجن.. وحياة المرأة التي تتعرض للسجن تكون في خطر خاصة لو كانت تنتمي لعشيرة بارزة، واعتقد أهلها أنها تعرضت للاغتصاب".
وأشار إلى أن الأئمة يحاولون إقناع أقارب الضحية بعدم قتلها،
لكنه اعترف بأن قدرتهم على ذلك محدودة وأنه من الصعب للغاية إقناع عراقي
بنهج مثل هذا السلوك.

وحول الطريقة التي يحاول من خلالها إقناع أقارب ضحية الاغتصاب بالعدول عن قتلها، قال: "أذكره بأنها كانت ضحية، وأسأله كيف نعاقبها أكثر من ذلك، وأطلب منه أن يتكتم على هذا الأمر، لكن لو كان أمرها معلوما فأحاول أن أقنعه بأنه يجب النظر إليها كرمز وطني"، لكنه اعترف بأنه من الصعب للغاية إقناع عراقي بنهج مثل هذا السلوك.

sweet lady
09-08-2004, 10:58 PM
الله ينصرهم انشالله ,,,

حسبنا الله ونعم الوكيل,,

وين لو يقولون ألف مرة وامعتصماه محد بيسمعهم ,,

اخس اخس ياعرب ,,

تحياتي

العنابي-99
10-08-2004, 10:16 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sweet lady
الله ينصرهم انشالله ,,,

حسبنا الله ونعم الوكيل,,

وين لو يقولون ألف مرة وامعتصماه محد بيسمعهم ,,

اخس اخس ياعرب ,,

تحياتي


صح لسانج

قلب الاسد
10-08-2004, 10:58 AM
اغتصاب "منظم" للأسيرات العراقيات


كشفت أجهزة استخباراتية أوربية أن عمليات التعذيب التي تسربت صورها من سجن أبو غريب ببغداد يحدث مثلها وأبشع منها في سجون ومعسكرات اعتقال أخرى بالعراق، وعلى رأسها معسكر كروبر "Cropper"للسجناء العراقيين الواقع بالقرب من مطار بغداد، مشيرة إلى حدوث عمليات اغتصاب منظمة للمعتقلات العراقيات. إسلام أون لاين 5/5/2004


وقالت صحيفة الوطن السعودية في موقعها على الإنترنت الأربعاء 5-5-2004: إنها اطلعت على تقرير أعدته أجهزة استخباراتية أوربية لم تحددها الصحيفة يشير إلى حدوث انتهاكات مماثلة لتلك التي وقعت بسجن أبو غريب وأكثر بشاعة منها في العديد من السجون ومعسكرات الاعتقال، على رأسها معسكر "كروبر" للسجناء العراقيين بالقرب من مطار بغداد، حيث تعتقل القوات الأمريكية في هذا المعسكر ذوي الأهمية ممن لديهم معلومات سياسية أو عسكرية أو معلومات تتعلق بأعمال مقاومة الاحتلال.
وكشف التقرير الأوربي عن وجود تقرير حكومي أمريكي صدر عن فرع قوات مشاة البحرية (المارينز) في وزارة الدفاع الأمريكية يفيد حدوث عمليات تعذيب بشعة في الفترة ما بين أكتوبر وديسمبر 2003، ويشير إلى مدى ما تعرض له بعض الضباط والشهود من ضغوط لعدم تسريب أنباء التعذيب.
اغتصاب منظم

وأوضح التقرير الأوربي أن التقرير الحكومي الأمريكي ورد فيه حدوث عمليات اغتصاب منظمة للنساء وهتك أعراض الرجال، واستخدام الكهرباء وإطلاق الكلاب على المعتقلين المصابين، مشيرًا إلى أن هذه العمليات بلغت حد إجبار المساجين على عدم النوم لأيام متواصلة لإرهاقهم ذهنيًّا وتنفيذ عمليات غسيل مخ لهم، عبر استمرار الضرب المتقطع، وتشغيل مكبرات صوت بالموسيقى، ووضعهم تحت أضواء كاشفة قوية.

وأضاف التقرير أن الحكومة الأمريكية طلبت من ضابط كبير يعمل مفتشًا في جهاز الاستخبارات القيام بعمل تحقيقات حيادية في ديسمبر 2003، حول وضع السجناء والمعتقلين في السجون الأمريكية في العراق، وطرق التحقيق معهم، وأساليب معاملتهم من قبل الجنود والسجانين، على أن تشمل هذه التحقيقات سجن أبو غريب، لكن هذا المفتش تعرض لضغوط كبيرة لتمييع التحقيق، وإغفال النتائج والتوصيات التي يتم التوصل إليها.
كانت شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية قد نشرت في أحد برامجها يوم 28-4-2004 صورًا التقطت بسجن أبو غريب في أواخر عام 2003 تبين القوات الأمريكية وهي تسيء معاملة عدد من المعتقلين العراقيين.

وأظهرت الصور الجنود الأمريكيين وهم يبتسمون ويقفون لالتقاط الصور التذكارية ويضحكون ويلوحون بعلامة النصر بأصابعهم، بينما تكوّم معتقلون عراقيون عرايا في شكل هرمي أو وقفوا في أوضاع وكأنهم سيمارسون الجنس مع بعضهم بعضًا.
وكتبت كلمات مهينة على بشرة رجل عراقي باللغة الإنجليزية، كما اقتاد الجنود الأمريكيون رجلاً آخر ليقف على صندوق ورأسه مغطى، في حين تم توصيل أسلاك إلى يديه وتم إبلاغه بأنه إذا سقط من أعلى الصندوق فسيصعق بالكهرباء.

وخلافًا للانتهاكات الأمريكية ضد المعتقلين العراقيين كشفت صحيفة "ديلي ميرور" يوم 1-5-2004 تقريرًا أكدت فيه أن الجنود البريطانيين ارتكبوا جرائم أخلاقية ضد المعتقلين العراقيين شملت التبول عليهم وتعذيبهم وتجريدهم من ملابسهم.

أما صحيفة "الجارديان" البريطانية فنقلت في اليوم نفسه عن السيرجانت البريطاني إيفان فريدريك الذي يواجه احتمال المحاكمة العسكرية قوله: إن أحد السجناء العراقيين توفي في نوفمبر 2003 متأثرًا بضغوط التحقيقات، ولكن تم التكتم على تلك الواقعة.
كما شهدت شبكة الإنترنت مؤخرًا عملية تداول مكثفة على مواقع إلكترونية أو البريد الإلكتروني لصور تظهر اغتصاب امرأة "عراقية" في منطقة صحراوية بالعراق على يد جنود من قوات الاحتلال بالعراق، غير أنه لم يتم بعد التأكد من هوية المرأة أو الجنود الذين تبدو عليهم بوضوح الملامح الغربية.

جورجي
10-08-2004, 01:54 PM
لاحول ولا قوه إ لا بالله

:( :(

نشمي الاردن
10-08-2004, 02:18 PM
*·~-.¸¸,.-~*مشكلتنا احنا العرب شغل سوالف بس مش اكثر ليش ما نثور بلاش حكي ويلا اتحدوا يا عرب*·~-.¸¸,.-~*

الامبراطور
10-08-2004, 03:32 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sweet lady
الله ينصرهم انشالله ,,,

حسبنا الله ونعم الوكيل,,

وين لو يقولون ألف مرة وامعتصماه محد بيسمعهم ,,

اخس اخس ياعرب ,,

تحياتي

قلب الاسد
13-08-2004, 07:27 PM
اخليكم مع مع هذا الرابط
http://www.islamway.com/?iw_s=Article&iw_a=view&article_id=843


اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك

:19::19::19::19::22::19::19::19::19::19::19:

sweet lady
14-08-2004, 07:20 PM
لاحول الله ولا قوة الا بالله ,, مشكور اخوي على الرابط ,,

قلب الاسد
14-05-2005, 03:27 AM
فــــاطـــمــــة المغتصبة في سجن أبوغريب شهيدة العراق

--------------------------------------------------------------------------------

والله لم تمضِ ليلة علينا ونحن في السجن إلا وانقض علينا أحد القردة والخنازير بشهوة جامحة مزقت أجسادنا، ونحن الذين لم تفض بكارتنا خشية من الله سبحانة وتعالى،
فاتقوا الله فينا، اقتلونا معهم ... دمرونا معهم، ولا تدعونا هكذا ليحلو لهم التمتع بنا واغتصابنا كرامة لعرش الله العظيم ..
اتقوا الله فينا، اتركوا دباباتهم وطائراتهم في الخارج،
وتوجهوا إلينا هنا في سجن 'أبو غريب' !!
أنا أختكم في الله [فاطمة]

لقد اغتصبوني في يوم واحد أكثر من 9 مرات، فهل أنتم تعقلون؟

تصوروا إحدى أخواتكم يتم اغتصابها! فلماذا لا تتصورون وأنا أختكم؟! أنا أختكم أنا أختكم فلماذا لا تتصورون وأنا أختكم؟

معي الآن ثلاثة عشر فتاة كلهن غير متزوجات يتم اغتصابهن تحت مسمع ومرأى الجميع.

وقد منعونا من الصلاة.

لقد نزعوا ثيابنا ولم يسمحوا لنا بارتدائها.

وأنا أكتب لكم هذه الرسالة انتحرت إحدى الفتيات

و التي تم اغتصابها بوحشية، حيث ضربها جندي بعد أن اغتصبها على صدرها وفخذها،

وعذبها تعذيبًا لا يصدق، فأخذت تضرب رأسها بالجدار إلى أن ماتت !!، حيث لم تتحمل، مع أن الانتحار حرام في الإسلام،

ولكني أعذر تلك الفتاة أرجو من الله أن يغفر لها؛ لأنه أرحم الراحمين.
إخوتي أقول لكم مرة أخرى: اتقوا الله،
اقتلونا معهم لعلنا نرتاح !! ، وامعتصماه!
الجمعة / 2004-12-17 م = 1425-11-05 هـ
شوفو ياعرب وين النخوه وين العرب
بس لاحول ولا قوه الا بالله

(( بحرينية ))
14-05-2005, 09:13 AM
الله يكون بعونهم ...

عمري ما جفت ناس بهالدناءة والحقارة ...

الله يلعن الامريكان واللي تسبب في قدوم الامريكان ...

حمـد
14-05-2005, 08:06 PM
اول شي الله يحفظ بنات المسلمين ويستر عليهم قولوا امين

غريبه ؟؟؟

صدام كان كان يغتصب العراقيات ما شفنا هالاستنكار ؟

عياله كانوا ياشرون على البنت وغصبن عليها تغتصب ما شفنا هالاستنكار؟

زمره صدام على كيفهم يسرحون ويمرحون بالاغتصاب ما شفنا هالاستنكار؟

الكل كان ساكت ؟

الظاهر الشي ما ينعرف او ينتقد الا اذا ارتبط باسم امريكا ...

(( بحرينية ))
14-05-2005, 09:42 PM
اول شي الله يحفظ بنات المسلمين ويستر عليهم قولوا امين

غريبه ؟؟؟

صدام كان كان يغتصب العراقيات ما شفنا هالاستنكار ؟

عياله كانوا ياشرون على البنت وغصبن عليها تغتصب ما شفنا هالاستنكار؟

زمره صدام على كيفهم يسرحون ويمرحون بالاغتصاب ما شفنا هالاستنكار؟

الكل كان ساكت ؟

الظاهر الشي ما ينعرف او ينتقد الا اذا ارتبط باسم امريكا ...

هذا دفاع عن امريكا يعني؟

قلب الاسد
14-05-2005, 11:05 PM
اخوي
أولا: أيام صدام ما كانت هناك فضائيات ولا كنا نعرف ايش اللي كان يصير إضافة إلى إن إحنا كنا صغار
ذيك الأيام
ثاني شي العيب إذا جا من أهل العيب مش عيب صدام ديكتاتوري وما يحدث عنده يحدث في كل مكان فيه نظام مثل نظامه حدث ذلك في البوسنة وأيام ستالين في روسيا
لكن المصيبة إن اللي يفعل هالأشيـاء هم رسل الديمقراطية المزعومين إلى العالم لكن الحقيقة هي الأتي
الأمريكان شعب عايش على الإباحية المحرمة (خمر, نساء، قمار،عربدة)
لذلك من الصعب على الجندي الأمريكي ان يعيش كل هذه الضغوط في بلد عربي وان يطلب منه ات يحترم التقاليد وان تمشي النساء أمامه دون ان يرى ساق او أوراك أو أرداف لان هذا ضد قيمه اللتي نشأ عليها
العفاف بالنسبة له يعني ظلم المرأة وتقييد حريتها وعدم الاعتراف بانوثتها
ملاحظه
( في حالة اصيب أي جندي امريكي بانهيار عصبي لفقده اخ او صديق في العراق) يدخاون اليه عراقيه لاغتصابها عشان يبرد أعصابه فيضربها وشقق هدومها ......... الخ)
واسمحلي ما اقدر اصفق حق الامريكان على هذا النهج اللي يسلكونه

بــ عبدالله ــو
14-05-2005, 11:55 PM
لاحول الله ولا قوة الا بالله

الله يذكرك بالخير ياصداااااااام

حمـد
15-05-2005, 12:03 AM
بحرينيه :
از يو لايك .. :aj:

قلب الاسد :

أولا: أيام صدام ما كانت هناك فضائيات ولا كنا نعرف ايش اللي كان يصير إضافة إلى إن إحنا كنا صغار

ماكان في فضائيات لكن الاخبار كانت توصل وكل شي معروف
ثانيا يعني اشلون كنا صغار صدام توه طايح صار له سنتين يعني الكل عارف وشايف وسنتين ما تفرق وايد

ثاني شي العيب إذا جا من أهل العيب مش عيب صدام ديكتاتوري وما يحدث عنده يحدث في كل مكان فيه نظام مثل نظامه حدث ذلك في البوسنة وأيام ستالين في روسيا

حلو ....العيب اذا يا من اهل العيب مو عيب ..عيل اشلون تحاسب جندي امريكي على شي عيب وهو يعتبره شي عادي؟

لكن المصيبة إن اللي يفعل هالأشيـاء هم رسل الديمقراطية المزعومين إلى العالم لكن الحقيقة هي الأتي

رسل ديمقراطيه ..محد ينكر ان امريكا دوله ديمقراطيه بحته

الأمريكان شعب عايش على الإباحية المحرمة (خمر, نساء، قمار،عربدة)

ما عندهم دين يمنعهم من هالاشياء يعني شي عادي واحد يشرب ونساء وعربده على قولتك عندهم دينهم ما يمنعهم
قطر فيها خمر يعني نقدر نقول ان في اباحيه ؟؟؟

لذلك من الصعب على الجندي الأمريكي ان يعيش كل هذه الضغوط في بلد عربي وان يطلب منه ات يحترم التقاليد وان تمشي النساء أمامه دون ان يرى ساق او أوراك أو أرداف لان هذا ضد قيمه اللتي نشأ عليها

سويتها قيم ليش ما تقول مجتمعه اللي نشا فيه ...وطبيعي كل واحد يتعود على المجتع اللي نشا فيه وصعب تغيره الا بعد فتره

العفاف بالنسبة له يعني ظلم المرأة وتقييد حريتها وعدم الاعتراف بانوثتها

مو كلهم في بعضهم يفرحون من اللي يشوفونه من ستر لنساء المسلمين ويحسدونه عليه

ملاحظه
( في حالة اصيب أي جندي امريكي بانهيار عصبي لفقده اخ او صديق في العراق) يدخاون اليه عراقيه لاغتصابها عشان يبرد أعصابه فيضربها وشقق هدومها ......... الخ)

اول شي ممكن اعرف مصدر هالمعلومه ؟
ثانيا هالشي كان يمارسه صدام وزمرته ضد النساء العراقيات يعني لازم نحاسب العربي المسلم قبل الامريكي

واسمحلي ما اقدر اصفق حق الامريكان على هذا النهج اللي يسلكونه

اعتقد لازم تطبق هالشغله على الكل سواء كان امريكي او لا :aj:

(( بحرينية ))
15-05-2005, 01:01 AM
حمـد:
اعتقد ان محد صفق لصدام واولاده على الجرائم اللي قام بها بحق الشعب العراقي وبالعراقيات على وجه الخصوص عشان تقول ان الكل كان ساكت ومحد استنكر...

بس اكيد ما كان باليد حيلة ...

ياخي امريكا وصدام وجهان لعملة واحدة ...

حمـد
15-05-2005, 12:56 PM
بحرينيه:

والله اللي شفناه غير .. صدام وربعه اسرحوا وامرحوا باغتصاب البنات والكل كان راضي ومطنش

لكن يوم دخلت كلمه امريكي بالسالفه صارت لعنه ودعوى واتحاد ويلا يا عرب وهالخرابيط ...

عجبي

قلب الاسد
15-05-2005, 04:18 PM
اخ حمد
ارجوا ان لا يتحول الحوار هنا الى حوار طرشان
الحوار المقصود به هو ان نجد أنا وأنت نقطه نلتقي عندها
فلا نقعد أنت تقول يمين وأنا أقول يسار لان بطريقتك هذه الحوار يصير عقيم
وبنبقى الى الصبح
اذا انت تقول يمين قول لي ليش يمين واذا قلت لي يسار قول لي ليش يسار

نرجع الى الموضوع
أولا:اعتقد انك ما قريت المواضيع ولا الروابط اللي في الموضوع ولا كنت عرفت من وين جبت هالمعلومات.
ثانياً: نعرف ان امريكا دولة ديمقراطيه وشعبها شعب جميل وجيشها اعتى الجيوش والاباحيه هذي شي عادي عندهم لكن هل يعطيهم هذا المبرر لارتكاب هذه الانتهاكات للحرمات
ترضى ان امريكي ديمقراطي يقرب وحده من اهلك؟
طبعاً لا
وكذلك احنا لان العراقيات خواتنا وأمهاتنا وبناتنا والمسلم يغار على اعراض المسلمين
ثالثاً: ايش سالفة اذا احنا ما تكلمنا قبل ايام صدام فغير مقبول ان نتكلم الان . يا اخي هذا كلام فاضي وعذر اقبح من ذنب وحجه سمجه بايخه اذا كان البابا الراحل اعتذر عن المجازر اللتي خدثت ابان الحروب الصليبيه وماقال التاريخ نساها او انه ماكان موجود ذاك الوقت
يااخي صدام حمار وامريكا العن من صدام الف مره
وبعدين واجب على السلم انكار المنكر بقلبه ام بلسانه ام بيده كل واحد حسب استطاعته
واذا قلنا ا امريكا شيطان فهذا لا يعني ان صدام ملاك
واذا انت تايد امريكا في هالافعال فانا ايش اعمل اذا الله نزع الانسانيه من قلبك
الله يهديك

حمـد
15-05-2005, 05:01 PM
حبيبي قلب الاسد :

انا ما عندي الا نقطه وحده بس وهي

انتوا تستنكرون اللي يسوونه الامريكان ؟ مع العلم ان من زمان موجود ومن عرب ومن ربع صدام ليش ما شفنا هالاستنكار ؟

اكيد كلنا ما نرضى بالغلط وهم بعد ما نرضى بشغله ناس وناس

شكرا لك حبيبي

قلب الاسد
15-05-2005, 05:10 PM
مصدر الخبر هو CNN وهي شبكة الأخبرا التي تنقل الصورة بعيون الحكومة الأمريكية. فإن كان هذا ما أفصحوا عنه فما خفي كان أعظم . . . . وإليكم الخبر لمن لم يطلع عليه:

أقرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) لأول مرة الثلاثاء بوجود تحقيقات يجريها الجيش حول مزاعم اعتداءات واغتصاب ارتكبها جنود ضد سجينات عراقيات.

وقال البنتاغون إن الجيش يتحري في الوقت الراهن حول مزاعم اغتصاب جندي لسجينة عراقية.

فيما أشار مسؤول من الوزارة لـCNN إلى أن قسم التحقيقات الجنائية بالجيش الأمريكي أغلق التحقيق في حادثة منفصلة حول مزاعم اغتصاب جندي أمريكي لعراقية معتقلة لعدم توافر الأدلة.

ويأتي كشف البنتاغون عن التحقيقات الجارية على ضوء التساؤلات التي طرحها أعضاء الكونغرس على وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد الأربعاء الماضي عن مدى علمه بالتقارير المتناقلة حول تعرض المعتقلات العراقيات في السجون الأمريكية للاغتصاب أو الاعتداء.

وجاء رد رامسفيلد بالنفي غير أنه وعد بالتقصي حول الأمر. وفي استجابة لطلب CNN، قدم البنتاغون تفاصيل موجزة لعدة حوادث - تم التحقيق فيها أو ما زالت قيد التحري - تتضمن مزاعم تجاوزات وانتهاكات ارتكبها جنود أمريكيون ضد معتقلات عراقيات.

ومن الحوادث التي أوردها البنتاغون:

- تحقيقان حول حادثتي اغتصاب؛ مازالت التحقيقات جارية في الحادثة الأولى، فيما تم إغلاق الثانية جراء عدم كفاية الأدلة... ولم يتم تقديم المزيد بشأن الحادثتين.

- وأخرى عن اقتياد ثلاثة جنود أمريكيين لمعتقلة عراقية في أبوغريب إلى منطقة نائية حيث طلب منها نزع قميصها. ونفى التقرير حدوث اعتداء جسدي على السجينة التي اضطرت تحت إكراه التهديد إلى الانصياع.. وعوقب الجنود المتورطين بالتأنيب والغرامة وخفض رتبهم العسكرية.

- وأشير أثناء محاكمة الجندي شارلس غرانر - لدوره في التجاوزات التي ارتكبت بحق سجناء في أبوغريب - أن غرانر التقط صوراً لسجينة وهي عارية الصدر تحت إكراه التهديد.

- وتحقق وزارة العدل الأمريكية في الوقت الراهن في حادثة اعتداء متعهد أمريكي على صبي عراقي في الثالثة عشر من العمر.

قلب الاسد
20-11-2005, 02:01 AM
اكدت منظمة هيومن رايتس واتش في تقرير من 17صفحة الثلاثاء
ان انعدام الامن في بغداد وفي المدن العراقية الاخرى يشجع على
اغتصاب النساء وخطفهن، مثيرا الخوف لدى كثير من العراقيات وعائلاتهن.
وذكر التقرير ان "النساء والفتيات يسيطر عليهن الخوف الآن في
بغداد ويفضل كثير منهن التخلي عن اعمالهن وعن الذهاب إلى المدرسة
او عن البحث عن عمل"، مشيرا إلى ان "من الضروري ان تصبح سلامة
النساء اولوية ملحة" حتى تشارك النساء في صوغ مجتمع جديد.
واكدت المنظمة التي تحدثت عن 25حالة جديرة بالتصديق لعمليات
اغتصاب نساء وخطفهن، ان الشرطة العراقية لا تولي هذه الاتهامات
سوى قليل من الاهتمام، وان الشرطة العسكرية الاميركية لم تفعل شيئ
ا حتى الآن لدرء هذه المخاطر. ودعت المنظمة سلطات الاحتلال إلى
ارسال محققين مختصين في قضايا الاغتصاب والجرائم ضد النساء،
في انتظار ان تصبح الشرطة العراقية قادرة على تحمل مسؤولياتها.

قبطان عرباوي
22-11-2005, 05:59 PM
لاحول ولاقوه الابالله

قلب الاسد
27-11-2005, 02:32 AM
اضـرب فــداك الاهل يا أسد الشرى

شبكة البصرة
نصير المقاومة


اضـرب فــداك الاهل يا أسد الشرى --- يا شــوكـة غصـت بهـا الاعـــــداء

اضرب ودمــر جيشهــم وعتــادهـم --- وعلـى الثــرى فـلتـُنـثر الاشــــلاء

ماذا يـــظـن الغاصــبون لارضـــنـا --- هل يا ترى ارض العــراق خـــواء

مــن قــال ان الرافـــديـــن تبــخــرا --- او صـار غـوراً في بـلادي المــاء

من قـال ان الارض فـي بلدي غدت --- ارضـاً بــوارا مــا بـهـــا نــجبــاء

ام كـيف ظــن الكـــافـــرون بــلادنا --- سلبـاً رخيصـاً فـالـمـكوث هنـــــاء

او ان شعــبــي بــالورود سيــنبـري --- مستقبـلاً مــن للحــمى قــد جـاءوا

ظــن الغــــزاة الطــامـعون بــانــهم --- قــد افـلحــوا او يفـلــح العمـــلاء

خــابــت ظنــون العلقــمي بارضــنا --- فجهــود انقـــاذ الصــليـب هبـــاء

لــم يجــن مـن رجس الخيـانة خـائن --- بــاع النفــيـس ليهــنــأ الأعــــداء

غيـر المهـانـة والشـنــار فــارضنــا --- لا يستــظــل بنــخلــهــا الجــبـنـاء

وكيــف يـفـلــح "آيـــة" او "حُجــة" --- يبــدي التقـى والديــن منـه بــراء

يفتــي لدعــم الغاصبــيــن وحـولــه --- شرذمــة قـد قـــادهـــا الدهـمــــاء

في عرفه الذود الشريف عن الحمى --- هو مـأثـم وجـــريـمــة نـــكــــراء

امــا منـــاصــرة الصليــب فجــائــز --- بــل واجـب يأتــي بـــه الفضـلاء

تبـــاً لكــــل منـافـــق قــد ارتــضـى --- حكـــم الصليـــب، تقـوده الاهـواء

والــى نعــيــم الخــلد كــل مجــاهــد --- عشـق الشهـــادة فالـحيــاة فـــــداء

قد مات مــن رضي الخيــانة منهجـا --- مـهـمــا يُظـــن بانـــهــم احيــــاء

امـا الــذين استشهــدوا فهــم الاولـى --- في الخـلد عنــد مليكــهـم سعــداء

وختــام شــعــري لـلسميع تضـــرع --- فهو الــذي ما خــاب فيــه رجـــاء

ان يـنصـر الايمــان فــي ارجائــنــا --- وبأن تـمــوت بغيضــهــا العمــلاء

بيروتي

شبكة البصرة

الاربعاء 15 جمادي الاول 1426 / 22 حزيران 2005

منقول من شبكة البصرة