الوعد الساعه 4 و 44 دقيقة.. سجل كلمتك الأخيرة !



 

 
العودة   منتديات قطر فوتبول > | المنتديات العامة | > QF Academy
اسم العضو
كلمة المرور
الصفحات الإضافيه التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم المسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

 


إضافة رد
 

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-2011, 03:51 PM رقم المشاركة : ( 1 )
بو جـأسم
موقوف



 
النادي المفضل AlGarrafa
بو جـأسم صاعد
شكراً: 7
تم شكره 8 مرة في 3 مشاركة


نماذج إلكترونية لاختبارات الثانوية المستقلة







تواصل الاستعدادات لانطلاق الماراثون 29 مايو
تجهيز اللجان والإعداد لتوزيع أرقام الجلوس على الطلاب
كتب- محمد عبد المقصود:
كثفت هيئة التقييم بالمجلس الأعلى للتعليم استعداداتها لانطلاق ماراثون الثانوية الحكومية والمستقلة التي ستجري في نفس الوقت بدءاً من 29 مايو الجاري من حيث تجهيز اللجان وتوزيع أرقام الجلوس على جميع الطلاب والطالبات.
وقامت هيئة التقييم بنشر نماذج لاختبارات طلبة وطالبات الثانوية المستقلة على موقع المجلس الأعلى للتعليم بهدف اعداد الطلاب لهذه الاختبارات في مواد التربية الإسلامية واللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات والأحياء والكيمياء والفيزياء والعلوم الاجتماعية.
وتهدف الهيئة من نشر نماذج اختبارات الشهادة الثانوية إلى منح الطلبة الفرصة للتعرف على أنماط الأسئلة التي ترد في الاختبار وإلى إتاحة الفرصة للمعلمين لمعرفة نوعية الأسئلة التي ترد في الاختبارات معرفة جيدة لوضع أسئلة أخرى مشابهة لتلك الأسئلة، وتقديمها للطلبة في المدارس، بهدف دعم جهودهم ومساعدتهم على تأدية تلك الاختبارات بالشكل المأمول وإظهار مستواهم الحقيقي وتحقيق الفائدة المرجوة لهم.
ودعا مكتب تقييم الطلبة بهيئة التقييم الطلبة والمعلمين إلى الاطلاع على تلك الأسئلة بكل دقة واهتمام للتدرب على نوعية الأسئلة التي ترد في الاختبار.
وأشار إلى أن تلك النماذج التي تقدمها عبر الموقع الالكتروني للمجلس الأعلى للتعليم، هي نماذج تدريبية فقط، وليست مطابقة لأسئلة الاختبارات الفعلية.
وفي نفس السياق اختتمت هيئة التقييم حملات توعية لطلبة الصف الثاني عشر حول برنامج الشهادة الثانوية المستقلة، والتي استهدفت توضيح الضوابط العامة للاختبارات الداخلية والخارجية للشهادة الثانوية.
وأكدت الدكتورة حمدة السليطي مديرة هيئة التقييم أهمية التواصل مع طلبة المدارس وإداراتها وتأثير ذلك على تحقيق المزيد من الوعي بكافة الجوانب الخاصة بهذه الشهادة.
كما دعت الطالبات خلال زيارتها لمدرستي الإيمان والسيلية الثانوية للبنات إلى الاستفادة من أيام التمدرس استفادة كاملة من خلال عدم التغيب والانضباط في الصف ومراجعة المعلمات فيما لم يفهموه والحرص على حضور الاختبار التجريبي.
كما أكدت على الطلاب والطالبات ضرورة الثقة في أنفسهم وعدم القلق النفسي بعد الأخذ بأسباب الاجتهاد والعمل من أجل التفوق وتقديم أفضل ما لديهن في اختبارات الشهادة.
وكانت هذه الحملة قد غطت جميع المدارس الثانوية المستقلة التي ستشارك في اختبارات الشهادة الثانوية لهذا العام وعددها 22 مدرسة بينها 12 مدرسة للبنين و10 مدارس للبنات وهي مدارس: عمر بن الخطاب وأحمد بن محمد آل ثاني والدوحة الثانوية وثانوية ناصر بن عبدالله العطية وعبدالله بن علي المسند وخليفة الثانوية، والشحانية وحمد بن عبدالله وطارق بن زياد ومحمد بن عبد الوهاب والوكرة وقطر التقنية.
أما مدارس البنات فشملت حملات التوعية مدارس: آمنة بنت وهب والوكرة والخور والبيان والإيمان والشحانية ورابعة والسيلية وقطر والرسالة الثانوية المستقلة.
وتقوم الفكرة الرئيسية للشهادة الثانوية العامة لطلبة الصف الثاني عشر بالمدارس المستقلة على تقييم حصيلة ما أنجزوه وما تعلموه من خبرات ومعلومات بناء على "الاختبارات الخارجية" التي تقوم بها هيئة التقييم من جهة، وتقييم المعلم لأداء الطلبة "أنشطة التقييم الداخلية" من جهة أخرى، في ظل إشراف المدرسة لضمان التقييم البناء والشامل لهم.
ويؤكد برنامج الشهادة الثانوية العامة على مبدأ استخدام الاختبارات الخارجية كأداة للمعادلة والقياس مع عدم إغفال دور المعلم في المدرسة لما له من أهمية في عملية التقييم الداخلي الذي يشرف عليه قسم الشهادة الثانوية العامة من خلال متابعته لأنشطة التقييم الداخلي لكل مدرسة على حدة من قبل فريق محلي مختص بالمناهج الدراسية التي تتبع معايير المجلس الأعلى للتعليم لمواد الاختبارات الخارجية للشهادة الثانوية العامة للصف الثاني عشر بالمدارس الثانوية المستقلة.
ويأتي دور الاختبار الخارجي مسانداً لعملية التقييم لإعطاء صورة واقعية وأكثر دقة عـن مستوى الأداء الشامل للطلبة وعما يمكنهم القيام به وفقاً لقدراتهم، ويعد هذا التوجه توجهاً عالمياً إذ أن كثيراً من الدول أصبحت تخطو نحو تطبيق هذا التوجه في أنظمتها التعليمية لتحقيق أقصى ما يمكن من عدالة وموضوعية في تقييم قدرات وإمكانات الطلبة وقياس مدى استيعابهم بشكل دقيق.
وتخدم الاختبارات الخارجية بشكل أساسي المقارنة بين المدارس، حيث تعكس عملية التقييم أداء التدريس للمعلمين والنتائج المدرسية لأداء الطلبة بها، والتي توضح مستوى الجهود المبذولة لتطوير التعليم في دولة قطر من خلال ممارسة واعية لمبادئ المبادرة من استقلالية ومحاسبية وتنوع واختيار.








بو جـأسم غير متصل رد مع اقتباس
قديم 20-05-2011, 05:41 PM رقم المشاركة : ( 2 )
C L O U D
* N *

الصورة الرمزية C L O U D


 
 SMS :

سبحان الله وبحمدهـ سبحان الله الـعـظيم

النادي المفضل Liverpool
C L O U D صاعد
شكراً: 492
تم شكره 927 مرة في 517 مشاركة


من الفراغة حليت امتحان الرياضيات << nerd
وايد سهل يا ريت امتحانا كان هالشكل ..





C L O U D غير متصل رد مع اقتباس
 

إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:16 PM.


Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi