الوعد الساعه 4 و 44 دقيقة.. سجل كلمتك الأخيرة !



 

 
العودة   منتديات قطر فوتبول > | المنتديات العامة | > الشـــاشــة
اسم العضو
كلمة المرور
الصفحات الإضافيه التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم المسابقات اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

 


موضوع مغلق
 

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-09-2004, 09:05 AM رقم المشاركة : ( 1 )
ساهر الليل
Over The Best

الصورة الرمزية ساهر الليل


 
ساهر الليل صاعد
شكراً: 24
تم شكره 11 مرة في 5 مشاركة


Lovely خالد عبدالرحمن الفنان والشاعر والملحن الذي جمع هذه الصفات [دمج]

خالد عبدالرحمن نجم لمع في سماء الاغنية



تجربة الفنان خالدعبدالرحمن...تجربة مثيرة وفيها من الدهشة ما يجعل الأنظار
تتجه اليها بعين الاعجاب وحب التميز..فخالد يجمع في شخصيته العديد من الخصائص الفنية
والجمالية...فهو شاعر له تجربة حافلة بالقصائد الرائعة...وهو مغن استطاع ان يوصل
كلماته وكلمات الآخرين بحس يشتمل على شفافية نادرة...وهو ملحن مزج بين الشعر
والموسيقى ليصيغ لغة شاعرية رقيقة تخرج من القلب للقلب وتسكن دون مقدمات او
وساطت تجمل المشاعر المزيفة...واذا كنا امام شخص تعيش في وجدانه كل هذه الخصائص
الفنية الجميلة...لن نرى بالتأكيد الا تجربة ناجحة بكل المقاييس فنيا فنيا وادبيا وجماهريا
وعلى الرغم من ان خالد حصد من الشهرة والنجاح مالم يحصده انسان في عمر تجربته...
لايزل حتى هذه اللحظة يمسك بالعديد من المبادئ التي تزيد جمهوره تمسكا به
واندهاشا بحجم نجاحه الكبير فالشهرة لم تجعله يتاجر بفنه ولا بشعره ولعل ابلغ
الدلائل على ذلك انه رفض ان يصور اغنياته ((فيديو كليب)) على الطريقة التي تجعل من
المرأة سلعة رخيصة تعلن عن الاغاني الهابطة...وهو ينطلق في هذا المفهوم من احترامه
للمرأة التي يغني لها كمحبوبة ولايقل ان يستخدمها كوسيلة رديئة لعرض أغاميه..
بل ويرفض ان يصل الى الناس بواسطة اي شئ آخر سوى صدقه في التعبير عن مشاعره
واحاسيسه الشعرية والموسيقية والصوتية.









بداية المشوار

لأنه كان يخشى مجاملة الآخرين....بدأ نشر قصائده تحت اسم مستعاروتوسعت دائرة
حضوره الجميل على مساحات كبيرة من صفحات المجلات والجرائد وبدأت أسئلة الاعجاب
تحاول التفتيش عن شخصية ((مخاوي الليل)) الذي خرج الى الناس بصوت شعري جديد
ومتميز لكنه لم يلتفت وظل محتفظا بالسر لنفسه...ليزيد دهشة الناس وتساؤلاتهم
المتكررة عن حقيقة هذا الأسم الذي ترسخ في أذهان القراء وحتى عندما دخل ساحة الطرب كان يغني باسمه الحقيقي ويلحن باسمه الحقيقي بينما يوقع كلمات أغانيه
باسم ((مخاوي الليل)) فازدادت الأسئلة وتكاثرت الأقاويل...خصوصا وان الاسم الذي رافق
الأعمال الغنائية حقق صدى كبيرا لدى الجمهور وأمام كثرة الأسئلة التى تريد معرفة
حقيقة هذ1 الشاعرالذي اتخذ من الليل ((خويا)) له...حاول بعض ضعفاء النفوس ان
يستولوا على جماليات هذه التجربة فادعي اكثر من شخص انه صاحب الاسم المستعار
وانه الذي يكتب أغاني الفنان خالد عبدالرحمن وفي ظروف كهذه وعندما وجد خالد ان
الأدعياء يحاولون أغتيال تجربته...كان من الضروري ان يخرج من عباءة ((مخاوي الليل))ويعلن
بأعلى صوته...وعلى صفحات المجلات والجرائد بأنه الشاعر وأنه الملحن وأنه
الفنان...فانخرست الأصوات التي كانت تهمس وتدعي وتنكر عليه تجربة هو صاحبها
الحقيقي...لم يكن خالد يريد ان يفصح عن هذه الحقيقه لكنهم أرغموه على ذلك حتى لا
ينال أحد من الحقيقة الغائبة ومع ان الناس جميعهم تأكدوا من هذه الحقيقة لم يشطب
خالد اسمه المستعار من ذاكرته وكذلك لم يحاول شطبه من ذاكرة الناس فظل اسمه
مقرونا بذلك الاسم الذي أحبه وبالتأكيد لم يكن هذا الأسم وليد الصدفة فلقب ((مخاوي الليل)) كان
تعبيرا صادقا عن مشاعر انسان يرى في الليل خلاّ وفيا وفي أخوته يرى ذاته
هادئة وساكنة كمثل سكونه الشفيف الذي يمنح النفس البشرية قدرة على التفكير في
الاشياء...بصورة نقية تأخذ من ملامح الليل حلاوة انتظاره لوقت الصباح وتتوق للشوق
الذي يترتب على لحظات الشروق فلم يكن الاسم هروبا من وضح النهار الى عتمه الليل
كما يتصور بعض الناس بل كان حالة التآلف بين نفس الشاعر التي تحب السكون
وبين ذات الليل التي تهجر ضوضاء النهار لتستريح وتعطي الروح مساحة أكبر للحياة
والتأمل...وقد ساعده على ذلك حبه الشديد لأمسيات ((البر)) حيث الروح التي تعانق فضاء
الصحراء وتتوحد بالسكون والهدوء فتكون مفتونة بالطبيعة التي خلقها الله نقية
وشفافة مثل الروح .


واليكم بعض من أحلــى أغانيه مع الكلمات..

**************************
( أسهرتني )

أسهرتني يا غلا ...والناس هجاعي

النوم عني جلا يا زين الاطباعي

الهم منك اعتلا ..والسد بك شاعي

ما قلت لي وش بلا العهد بك ضاعي

من بد كل الملا عيني لك تراعي

يا كامل با لحلا ..ما للجفا داعي

ارجع ترى لك ولا من بين الاضلاعي

ان جيتني يا هلا ما نيب طماعي





*****************************************
(وجه المرايا )

غاب القمر وانكسر وجه المرايا فيك.. والحزن نثر على وجهي شظاياها
والليل اصبح عذاب وحسرة وتشكيك... يرسم همومه واحاول اتحاشاها
حتى المدينة حزينه عينها تبكيك... ويبكيك قلبي وعيني نثرت ماها
ياغايب عن عيوني خاطري يطريك... في كل لحظة عيونك كيف بانساها
لو غبت ماغاب طيفك عني وطاريك.. كنك معي في خفايا الروح واقصاها
الله يصونك ويهنى بشوفتك غاليك.. وتقر عينه بشوفك ياهنياها
يامن سلب مهجتي هذا العنى يرضيك.. وغيبتك عنا صعيبة ماقويناها
ودي اجبر كسر وجه المرايا فيك.. واحضن همومي وابروزها بمراياها




**************************

والأغنيه الملكيه ( الذاهبة )

الله اللي رادوالعقده قضاها اللي عقدها

لا على الدنيا السلام ولا لباقي العمر زينه

الفضا ما كنه الى خيمة طاحت عمدها

والفرح ما كنه الى شيخ قصة يدينه

والعمر قطعة زجاج كسرت ولا طال امدها

والعرب في العيد بدموع اليتاما مستهينه

والشوارع لفها ثوب الظلام اللي هجدها

والبيوت اطلال من عقب المحبه والسكينه

والشتا والليل والبرد والسما يصرخ رعدها

والعيون اللي ورا الشباك مذعوره حزينه

طولوا في الكهف ألأصحاب وبقت روحي وحدها

كنها في كوكب ثاني خلا من سا كنينه

الوداع اللي بعلم العين يعبر من رمدها

والوداع اللي بلا علم القفا الصدري غبينه

والوداع اللي بلا رجعه علي يا مر ودها

والله انه غرغرة سم وسكاكين سنينه

والعنود اللي جفيت الناس والدنيا بعدها

مدة الفرقا لغاليها وهي تعطي الثمينه

وينها كيف اتركتني ليه ماجت في وعدها

والقمر لا طل خابرها تجي بيني وبينه

رحت انادي واتلمس في مهب الريح يدها

كني احصان بلا صاحب طوى البيدا حنينه

رحت أصيح الصبح وينه والعرب ما رد احدها

ما سمعت ألى صدى صوتي يقول الصبح وينه

كنهم من يوم ذيك الشمس غابت عن بلدها

طلعوني في النفود وصكوا ابواب المدينه

كنهم من يوم ذيك الذاهبه محد وجدها

كل رجال من الشرهه قلعه الدرب عينه

أثرها ما تت وماتت كل فرحه في مهدها

والربيع اقفت به اللي كانت التاج لجبينه

جاورت عقب الحدايق حفرة مقسا لحدها

حفرة ماني مصدق كيف ضمت يا سمينه

للحزن فيني مثل ما لطهاره في جسدها

ويش اسوي لا فتشت اللي لها وسط الخزينه

زخربت حلم وبنت له مسكن وسمت ولدها

آآه لو غرد ولدها في خميلة والدينه

عاهدتني وقبلة بيمين نقوى من عهدها

والصبي لا خير فيه كان ما نفذ يمينه

ما تتقى عن رثاها عرق أقتض بشهدها

ولا تبقى خلف قضبان الجفن عذراء سجينه

كيف عند العالم ايام العزاء محصى عددها

ولا انا طالت شهوره والله اعلم كم سنينه

لثرى فيها نبات ولا المشي خفف نكدها

لسما فيها طيور ولا البحر يمه سفينه

لا القمر هذا مساه ولا العصي هذا رغدها

لا الزهر هذا شذاه ولا الذهب هذا رنينه

قا لوا الشيخ الفلاني مرجع القوم وسندها

قال يبشر با العوض والعلم جينا نا قلينه

ساق لك بدر البدور اللي نشدها من نشدها

قادر هزة عروش وخيبة روس ذهيله

قسمها في رسمها في جسمها الافي رشدها

واسمها أنجال الغضب قومه على الا لسن رطينه

أترك اناي وعطية شيخنا غنا لسعدها

وانبسط يا عم ونسى اللي ورى التربه دفينه

قلت ولصدري تناهية تروع من شهدها

آآه وا ويلاه من يجذب على قلبي ضنينه

خلوا اغلى ذاهبه ترعى ربيع اللي فقدها

والعطا راعيه محدن صوبه الله لا يهينه

لو ظمنت الجنه تفاحة القلب وشهدها

قلت من بكره عسا مجنونها تاقف سنينه

الله اللي راد والعقده قضاها اللي عقدها

لا على الدنيا سلام ولا لباقي العمر زينه




*****************************************

وعروس الاغاني الخليجية( العروس )...


خّوية درب عمري ماخذاني دونها النسيان...وانا يا أهل الملامة مارغبت العيش وحداني
أبيها مهرة ماعسفت صغيرة وبنت حصان...أبوها اللي يفك المشكله ويزبن الجاني
واخوها لاتعزوى بأسمها فزوا له العربان...يحق لها الفخر في قولة ( آل فلان ) جداني
ابيها في بحر عشرين لازود ولانقصان...ابيها أقصر طويلة والوصوف أشكال وألواني
****
ابي الجبهة كما الصبح وكما القوس اسود الحجان..وابيها ناعسات ونرجسيه سود الأعياني
ابي رمش كما ريش يغطي الثلج والأوجان...وأبي جفن يشيل الرمش طربان وكسلاني
وابي خد مثل ورد تنمى في طرف بستان...وابي خشم صغير ومثل حد السيف شاماني
ابي البسمة كما البرق وثناياها كما المرجان...وشفاها جمرتين وفمها خاتم سليماني
****
ابي شعر مثل ذيل الفرس لاطبت الميدان...أو الشلال لامن بات من بين الأمتاني
أبي جيد سواة ابريق فضه ناتق مليان...وصدر كنه مرايا عليها طلع رماني
ابي ظهر كما الجدول وقد مثل غصن البان...وخصر مثل مجدول العنان وجسم رمياني
أبيها نابية ردف وبطن ضامر جوعان...أبيها مدمجة ساق وقدمها ساق ثعباني
****
ابيها بنت عز من رغدها ينعم الفستان...أبي الرقه وأبي الدقه لها باطرافها شاني
ابي المشيه كما اللي طالع من المعكره كسبان...وابيها ترش مع خطواتها مسك وريحاني
أبي صوت الى مني سمعته كن فيه الحان...يدغدغ مسمعي ويثير كل السحر ( فـ..اشجاني
ابيها حب واخلاص وهواجيس وفرح واحزان...ابيها مثل مادكتور اهالي العشق وصاني
****
ابيها لوحة ماصورتها ريشة الفنان...ابيها جوهرة ماجابها قاصر ولا داني
ابيها تنتصر لي من زمان حطني نيشان...وتبشر بالغلا اللي ما لفابه واحد ثاني
مهرها قلب وشعر يهز القلب والوجدان...والبسها القصيد وتصبح أوزاني وقيفاني
ابي اللي فات واللي فات صعب ومن لقى العنوان..يرد العلم والا افضل ابقى اعيش وحداني




********************************
( حالمة )

حالمه وأبعاد تفكيرك خيال....
في هجير الشمس ماتلقين فيّ....
يوم عشتي من حناني في دلال....
تحسبين انك ملكتي كل حيّ....
لو تندمتي وناديتي تعال....
ماتغيّر صرخة احساسك عليّ....
كيف وأنتي للكبر صرتي مثال....
وانطويتي بدنيتي احلام طيّ....
غرك أحساسي وتحقيق المحال...
لا بغيتي شي؟..خذتي كل شي....
الغرور يحطم جسور الوصال....
يعمي عيونك ترى عن كل ضي....
الغلا له حد يابنت الحلال....
خففي من كبرك الزايد شويّ....




***************************

( خبــــروه )

خبروه اني على وصله حييت...
وان تفارقنا...ترى موتي دنا...
لي حبيب يوم روّح ماسليت....
يعلم الله تو...ماذقت العنا...
عبرتي هليتها حزن...وبكيــت...
ياردى عمر الحسوفه ماجنا....
ذقت من دنيا حبيبي وماارتويت..
جنة الدنيا حبيبي...والمنا...
عشت باحلام الهوى ليل وبنيت...
كل امالي تداركها....الفنا...
في حياتي ماذكرت اني شكيت...
في هوانا...ضحكت الدنيا لنا...
لاحياة عقب محبوبي رأيت...
والممات..أرحـــم..ولا فرقا السنا...
هو سنا شمسي وغيره ماهقيت...
يفرح بوصلي ولو موته دنـــا...




*****************************************

(في غربتي )


في غربتي تغرب النور عن عيني...
وش حاجتي في نور عين غاب غاليها...
أمر السفر يانظر عيني قضى فيني...
نفسي على ماتعاف امر الله حاديها...
يمك حبيبي عظيم الشوق يدعيني...
يسري بعروقي كما تسري الدما فيها...
على خطرها حياتي يامعنيني...
بعدك عطبها وشوفك حيل يشفيها...
اخاوي الليل وهاجس ليل يخاويني...
ينك سرابي داعي الذكرى بحاليها...
أقضي بدنيا لعيني شوفها مشيني...
الى متى عيني على شوفك تمنيها...





***************

( جــروح الوقت )

من جروح الوقت يكفينا جروح عظم الله جرح قلبـي والسـلام
قلت لك باروح لكن وين أروح والطريق اللي بيبعدنـي iiحطـام
من سرى بالليل أبرك له سروح للنهار عيـون وبالليـل الغمـام
جيت وكل حب مفعم بالوضوح والفعل أصدق من شروح الكلام
هنتي في حبك اللي بـه أبـوح تهنئة بالعشق واحساس الغـرام
للجروح أرواح يا روح الجروح مال جرحك غير تعظيم السـلام




**************************

(من دلعك؟؟ )

من دلعك؟؟....خلاك تختال؟....
عز الله انه بدلاله متعك...
من صورك؟؟....سبحانه اختار...
بالزين احلاها صوره شرعك....
منك اغتذى الشوق...والا اغتذت روحي؟؟...
دونك بحر خوف...وسلاحي جرووحي...
وقتي معك...نظره وترحال...
صدفه تبين لي مشارف مطلعك...
ما أروعك....ياملفت أنظار...خليت كل الخلق خلفك تتبعك...
ليته معك...وقت اللقا طال...
شفيتها نفسي قبل ما اودعك....
من يمنعك؟؟...تمشي وتختال؟؟...
ولا ترى في الخلق منه يمنعك؟؟...




*****************
( يا ظـــالمة )

ياظالمة زينك يشين السوايا ---- من وين لك قلب على طول جاير
ما ابغا الدوا لا صار جرحك دوايا ---- باكر على الظالم تدور الدواير
اخر علاجي الكي وانتي الكوايا ---- للحب عبرة وانتي قربك عباير
لو هو على زينك يلتقي صبايا ---- المشكلة في الحب تعمي البصاير
الصح واضح والخطايا خطايا ---- والريح من بعض الأوادم خساير
يانفسي قومي عن غرام البقايا ---- وياقلب قبل اتحب شاور وخاير
اولاد ناس ولا نحب الوصايا ---- وكلن يرى نفسه يعادل عشاير
ما كل قلب ينشري بالهدايا ---- ولا كل كسر تفيد فيه الجباير
المعطي الله ما لخلقه عطايا ---- لو هي على حلقة سقتنا المراير
عزاي رب يعطي حسب النوايا ---- يرحم عزيزين الذعم والظماير
ناس تلس الهم بين الحنايا ---- وناس وربي مادرت ويش صاير
هذاك حظه مثل بيض الثنايا ---- وهذاك حظه مثل سود الظفاير




**********************

( تشتاق )

تشتاق...والا اعلمك تشتاق
الفراق مر ماينطاق...انا ادري ان الشوق بك فضاح..
وليلك صار ليل اللي سهر ما ارتاح...
وعرفتك ان الوله حراق...
غرك انك لو تباطيت عني بسأل عليك...
وانت ابخص الناس فيني..وحكمي ماهو بيديك...
وعرفتك ان الوله حراق..
غيابي عنك حرك الساكن...
وبان الشوق والهوى ماكن...
في بوحك شوق وفي صمتك شوق...
ومهما اخفيت عنك الشوق...
ورحت بعيد لكن...
عدت لي مشتاق...




*********************
( جمعت الشوق )

جمعت الشوق .. وأهديته عيونك
وكل الحب .. فى دربك نثرته
وعطرت المشاعر من جنونك
وزفيت العمر لك .. لو خسرته
زماني .. ماتخيلته بدونك
وليلي بدون همسك .. ماسهرته
أحبك مثل ماحظك يخونك
ومثل ماجابك الحظ .. وشكرته
ملكت القلب لاتكثر ظنونك
ولوقلبي يبي غيرك نهرته
يمر البال ناس يشبهونك
كثر مامر غيرك ماذكرته
رياح الشوق تستأذن سكونك
بها من الوجد فوق اللي انتظرته
يكفيك العمر فدوه اعيونك
وكل الحب في دربك نثرتــه



*****************************
(تقوى الهجر)

تقوى الهجر...
مانجبره من عافنا ماينجبر...لاتعتذر...
زاح الصبر...
لالاتعن لي وتمر..وتبغا الصبر..
وين الصبر؟؟...تقوى الهجر...
وش لي بقا عندك...
تدور لي عذر...
لاتعتذر...
جرحي عميق...
والقلب في دمه غريق...
وتبغا الصبر...
ويلاه من وين الصبر؟؟
مهما تقول لاتعتذر...
مهما تقول...من الأغاني والجمل..
مايحتمل...قلبي فديا جبر الألم...
يمشي معك درب الندم مايحتمل...
يكفي عليه...منك أحتمل كذب وغدر..
حبك سراب...
ضيعت وقتي اتبعه...
وسط الضباب صوتك ينادي اسمعه..
صرت اتبعه...
واليوم في صحراء الظماء...
ترمي فؤادي وتحرقه...
وترجع تقول..
ابعتذر...
ليه العذر؟؟00
دام الهوى...
ماله على قولك عذر...
والجرح ياجرجي...
يداويه الصبر...
ليه العذر؟؟
الله كريم...
الله عليم...
هو عالم بالحال ولايمكن يظيم...
عزاه لك...
ياقلب يا أحلى نديم...
عزتي..للحب لويصبح يتيم...
حبك يتيم...وكلك ندم...
وين الندم بين السطور...
عمر العدم ماله ظهور...
ترى هذا غرور...
تمشي بطريق...وانا بطريق..
اللي يوديني البعيد...
عنك يا أول رفيق...البعد يعفيني المزيد...
وين الوفاء والتضحية وينك رفيق...
وبتجمع اوراق السنين...
لاتنسى تجمع جروحي...
ودمعي...
وآهاتي معك...
وقلبي بعد ماقتلته...
يارفيقي..مابيقدر يمنعك...
كل الأمر عادي بيديك...
ياخلي ياهاجر...
ماعندك عذر...




**************************



ويعطيكم الف عافيه على المتابعه...
واسمحوولي اذا كانت هناك اخطاء..لأن هذا التقرير كنت كاتيه من زمان...
ورووووووووح يابونايف








مارحت أدوّر كل زولٍ تحلّـى

لولاك تسوى ماعطيتـك خفوقـي

,


( F )



ساهر الليل غير متصل
قديم 19-09-2004, 10:58 AM رقم المشاركة : ( 2 )
قطــ المشتاق ـر
فوتبولي محترف

الصورة الرمزية قطــ المشتاق ـر


 
قطــ المشتاق ـر صاعد
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة


صبحكم الله بالخير ..






أخوي ( ساهر الليل ) .. موضوع رائع جداً عن مخاوي الليل خالد عبدالرحمن الشاعر والمطرب والملحن وقبل كل ذلك ( الانسان ) .. اللي عرفته من أصدقاء تقابلوا معاه شخصياً انه من الفنانين القلائل اللي يتميزون بالطيبه والعفويه المطلقه اللي نادر ماتلقاها في مطرب له مكانه وجمهور مثل ( خالد عبدالرحمن ) .. فأغانيه صادقه جداً وتلامس أحاسيس كل المستمعين وخصوصاً ( العشاق ) وأشعاره لا يعلى عليها من حيث القيمة الأدبية والفنية .. وألحانه الهادئة تأخذك الى عالم الحب والرومانسيه سريعاً !!


ولكن بصراحة خالد عبدالرحمن القديم يختلف عن خالد عبدالرحمن الجديد 180 درجة .. لأن أغانيه الجديده أقل مستوى من الأغاني اللي أمتعتنا ومازالت تطربنا الى الآن وعلى سبيل المثال لا الحصر ( العطا .. بقايا جروح .. الذاهبه .. زليت .. آهات .. تقوى الهجر .. علمتني حبك .. ماني بميت لا نسيتي غرامي .. خبروه اني على وصله حييت .. من دلعك .. لا تستحي قل أحبك تعبت أسماعي .. لا شاري عقد ولا مهدي سوار ) والعديد من الأغاني الأخرى .. ولكنه بالفتره الأخيره ماعاد خالد عبدالرحمن اللي مرينا بأحلى ذكرياتنا واحنا نسمع أغانيه !!


















يعطيكم العافية

قطــ المشتاق ـر غير متصل
التعديل الأخير تم بواسطة قطــ المشتاق ـر ; 19-09-2004 الساعة 01:39 PM.
قديم 19-09-2004, 01:16 PM رقم المشاركة : ( 3 )
ساهر الليل
Over The Best

الصورة الرمزية ساهر الليل


 
ساهر الليل صاعد
شكراً: 24
تم شكره 11 مرة في 5 مشاركة


صبحك الله بالنور...

ياهلا فيك ياخوووي قطر المشتاق...
مشكوور على ردك ..
لكن اسمحلي اخوي بهالمداخلة بخصوص انا اغاني خالد في هالفترة مو نفس قبل...

بالعكس ترى خالد عبدالرحمن لين الحين يمشي على ( ستايله ) المعهوود...
وانت ذكرت من احدى اغانيه ( عهد علي اللي هي ( ماني بميت ) + الذاهبه + زليت+ وغيرهم من الاغاااااااني...وهم يعتبرون حديثين...
لو تلاحظ ان في فترة هالأغاني الكل كان يقووول اغاني خالد القديمة أحلى ونتفاجأ بأن الكل يذكر هالاغاني ويصنفونهم من الاغااااااني القديمة في هالوقت....
ترى خالد في هالوقت قاعد يقدم لنا اغاااني روووعه...لكن يمكن المستمع مايحب هالنووع من الاغااااااااني لأنه يعتبر ( دق ثقيل )...
مثلا" شريط ( سماعايات + سامريات 2 )...ضرب ضربه ماتتوقعها...
وعلى فكرة انا لين الحين اسمعهم وهم آخر الألبومات اللي نزلهم...
وخاصة عندك أغاني ( مقدور + حاكمني + نسناس الهوى + صفحة الماضي + الهواوي+ جمعت الشوووق + جروح الوقت )...وغيرهم من الاغااااااااني الجديدة اللي بصرااحه محد يقدر يستغني عنهم...
لكن صدقني لو انك سامع البوم ( سامريات 2 ) بركاده!...
بتذكر خالد اللي تقصده اللي على اياااااااام البوم سامريات الاول( لو بكيت + سمرت + في غربتي + سلمولي )...

ولاتنسى بعد ان ضرب ضربته في الاغاااااااني الخاصة في هالسنه ومنها ( العروس + برق + بالدموع + يا ظالمه + ودعت جرحك وغيرهم...الصرااااااحه من تألق الى تألق...
والحين ان شاء الله راح ينزل البوووم في هالفترة القليلة القادمة...
وبيكووون مفاجئة لعشاااق بو نااااااايف...

وصدقني اغااااااانيه الحاليه الكل راح يستمع لها بعد 3 سنوات تقريبا"...
هذي هي ميزة خالد...
أغانيه لاتبدع الا بعد البومين او ثلاث...

وصدقت يوم انك قلت عن بووونايف هالكلاااام...
والصرااااحه شهادتي فيه مجروووحه...
وانا حصلي الشرف اني قابلته وصووورت معاه ....
الصراااااحه قمه في الأخلاق....
واسمحلي على الإطــــاله

ساهر الليل غير متصل
التعديل الأخير تم بواسطة ساهر الليل ; 19-09-2004 الساعة 01:19 PM.
قديم 19-09-2004, 02:55 PM رقم المشاركة : ( 4 )
alMsSaFeR
فوتبولي محترف

الصورة الرمزية alMsSaFeR


 
alMsSaFeR صاعد
شكراً: 3
تم شكره 88 مرة في 7 مشاركة


ساهر انت للحين محتفظ بالموضوع
والتوقيع بعد
انزين ليش ماحطيت الصوورة (( ___ ))
ويعطيك العافية على الموضوع
وانت تدري اني ما اسمع حق خالد الا اذا كنت وياك

وشكرااا






alMsSaFeR غير متصل
قديم 19-09-2004, 07:41 PM رقم المشاركة : ( 5 )
Al.Kuwari
فوتبولي محترف

الصورة الرمزية Al.Kuwari


 
 SMS :

إذا أردت أن تعرف عند الله مقامك , فانظر فيما أقامك !

Al.Kuwari صاعد
شكراً: 923
تم شكره 330 مرة في 164 مشاركة


موضوع ولا احلى
وانا من عشاق مخاوي الليل فديته والله
وفي اغاني كثيره بعد حلوه غير اللي انت حطيتها ومنها
الصوره المكسوره وهي من احلى اغاني خالد عندي
وعندك بعد انتظره واسمع مالت مهرجان ابها تراها روعه
وعندك لي متى ابكي هجيرك
ولا تنسى تسمع قصيده حب تراها روعه كلمات ولا احلى
واغاني كثيره حلوه ومن جديده ايضاً برق واحبك واغاني كثيره حلوه
وروح يابونايف والقلب داعيلك وكلنا معاك من نجاح الى اخر
وبأنتظار البومه الجديد على احر من الجمر
مع تحياتي
عاشق مخاوي الليل

Al.Kuwari غير متصل
قديم 20-09-2004, 10:07 PM رقم المشاركة : ( 6 )
Z 3 F R A N A
موقوف



 
Z 3 F R A N A صاعد
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة



ساهر الليل ,, :)

والله اشكر فنك من اليوم لين باجر موضوع يا في وقته

وهالفنان شهادتي فيه مجروحه مووووووت

ومابعد مخاوي الليل فن الصراحه ,,

تسلم على هالموضوع ألي كله على بعضو حلووووووووووو ,,

وبخصوص الصور تهبللللللل

يعطيك العافيه ما تقصر ,,
قواك الله

Z 3 F R A N A غير متصل
قديم 23-09-2004, 08:28 AM رقم المشاركة : ( 7 )
ساهر الليل
Over The Best

الصورة الرمزية ساهر الليل


 
ساهر الليل صاعد
شكراً: 24
تم شكره 11 مرة في 5 مشاركة


alMsSaFeR

اقتباس:
ساهر انت للحين محتفظ بالموضوع
والتوقيع بعد
انزين ليش ماحطيت الصوورة (( ___ ))
ويعطيك العافية على الموضوع
وانت تدري اني ما اسمع حق خالد الا اذا كنت وياك

وشكرااا



الله يعافيك حبيبي...
اي لين الحين افا عليك عندي الموضوع...
بس ترى ماخذهم من الموقع المنسي ...
والصورة ذيج مافي أمل أحطها...
واكيد لين تركب معاي تسمع خالد...أسمعك شي مميز وفن راقي...
مب عبدالهااااااااااادي يامزاجو...عبدالهادي زملكااااااااوي ...

<< الله يفشلك ....

*********************************
ولد البوكوارة

اقتباس:
موضوع ولا احلى
وانا من عشاق مخاوي الليل فديته والله
وفي اغاني كثيره بعد حلوه غير اللي انت حطيتها ومنها
الصوره المكسوره وهي من احلى اغاني خالد عندي
وعندك بعد انتظره واسمع مالت مهرجان ابها تراها روعه
وعندك لي متى ابكي هجيرك
ولا تنسى تسمع قصيده حب تراها روعه كلمات ولا احلى
واغاني كثيره حلوه ومن جديده ايضاً برق واحبك واغاني كثيره حلوه
وروح يابونايف والقلب داعيلك وكلنا معاك من نجاح الى اخر
وبأنتظار البومه الجديد على احر من الجمر
مع تحياتي
عاشق مخاوي الليل



مشكوور اخوي ولد البوكوارة على المرور...
والحمد لله الموضووع عجبك...
واكيييييييد في اغاني كثيرة حلوة...
وباين على الاغاني اللي تسمعها انك ( رومانسي ) ...
يعطيك الف عافيه...

***************************************

زعفرانه

اقتباس:
ساهر الليل ,, :)

والله اشكر فنك من اليوم لين باجر موضوع يا في وقته

وهالفنان شهادتي فيه مجروحه مووووووت

ومابعد مخاوي الليل فن الصراحه ,,

تسلم على هالموضوع ألي كله على بعضو حلووووووووووو ,,

وبخصوص الصور تهبللللللل

يعطيك العافيه ما تقصر ,,
قواك الله




الله يقويج اختي...
ياهلا فيج يازعفرانه......

مشكوورة على المرور...
والحمد لله التصميم عجبج ....

ساهر الليل غير متصل
قديم 23-09-2004, 08:34 AM رقم المشاركة : ( 8 )
نيستا الشمري
فتبولي نشيط



 
نيستا الشمري صاعد
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة


الله اللي رادوالعقده قضاها اللي عقدها

لا على الدنيا السلام ولا لباقي العمر زينه

الفضا ما كنه الى خيمة طاحت عمدها

والفرح ما كنه الى شيخ قصة يدينه

والعمر قطعة زجاج كسرت ولا طال امدها

والعرب في العيد بدموع اليتاما مستهينه

والشوارع لفها ثوب الظلام اللي هجدها

والبيوت اطلال من عقب المحبه والسكينه

والشتا والليل والبرد والسما يصرخ رعدها

والعيون اللي ورا الشباك مذعوره حزينه

طولوا في الكهف ألأصحاب وبقت روحي وحدها

كنها في كوكب ثاني خلا من سا كنينه

الوداع اللي بعلم العين يعبر من رمدها

والوداع اللي بلا علم القفا الصدري غبينه

والوداع اللي بلا رجعه علي يا مر ودها

والله انه غرغرة سم وسكاكين سنينه

والعنود اللي جفيت الناس والدنيا بعدها

مدة الفرقا لغاليها وهي تعطي الثمينه

وينها كيف اتركتني ليه ماجت في وعدها

والقمر لا طل خابرها تجي بيني وبينه

رحت انادي واتلمس في مهب الريح يدها

كني احصان بلا صاحب طوى البيدا حنينه

رحت أصيح الصبح وينه والعرب ما رد احدها

ما سمعت ألى صدى صوتي يقول الصبح وينه

كنهم من يوم ذيك الشمس غابت عن بلدها

طلعوني في النفود وصكوا ابواب المدينه

كنهم من يوم ذيك الذاهبه محد وجدها

كل رجال من الشرهه قلعه الدرب عينه

أثرها ما تت وماتت كل فرحه في مهدها

والربيع اقفت به اللي كانت التاج لجبينه

جاورت عقب الحدايق حفرة مقسا لحدها

حفرة ماني مصدق كيف ضمت يا سمينه

للحزن فيني مثل ما لطهاره في جسدها

ويش اسوي لا فتشت اللي لها وسط الخزينه

زخربت حلم وبنت له مسكن وسمت ولدها

آآه لو غرد ولدها في خميلة والدينه

عاهدتني وقبلة بيمين نقوى من عهدها

والصبي لا خير فيه كان ما نفذ يمينه

ما تتقى عن رثاها عرق أقتض بشهدها

ولا تبقى خلف قضبان الجفن عذراء سجينه

كيف عند العالم ايام العزاء محصى عددها

ولا انا طالت شهوره والله اعلم كم سنينه

لثرى فيها نبات ولا المشي خفف نكدها

لسما فيها طيور ولا البحر يمه سفينه

لا القمر هذا مساه ولا العصي هذا رغدها

لا الزهر هذا شذاه ولا الذهب هذا رنينه

قا لوا الشيخ الفلاني مرجع القوم وسندها

قال يبشر با العوض والعلم جينا نا قلينه

ساق لك بدر البدور اللي نشدها من نشدها

قادر هزة عروش وخيبة روس ذهيله

قسمها في رسمها في جسمها الافي رشدها

واسمها أنجال الغضب قومه على الا لسن رطينه

أترك اناي وعطية شيخنا غنا لسعدها

وانبسط يا عم ونسى اللي ورى التربه دفينه

قلت ولصدري تناهية تروع من شهدها

آآه وا ويلاه من يجذب على قلبي ضنينه

خلوا اغلى ذاهبه ترعى ربيع اللي فقدها

والعطا راعيه محدن صوبه الله لا يهينه

لو ظمنت الجنه تفاحة القلب وشهدها

قلت من بكره عسا مجنونها تاقف سنينه

الله اللي راد والعقده قضاها اللي عقدها

لا على الدنيا سلام ولا لباقي العمر زينه



أبداع اعتقد هذي الاغنيه الاولى بالعالم :)






نـــيـــســـتـــا الــشــمــري
دكتوراه بالرياضه ..

القادسيه الكويتي افضل نادي اسيوي


انـا قدساوي مـا حييت ؛
و ان امت وصيتي الى الناس ان يتقدسوو



نيستا الشمري غير متصل
قديم 24-09-2004, 05:02 AM رقم المشاركة : ( 9 )
الرومانسي
فوتبولي شاب

الصورة الرمزية الرومانسي


 
 SMS :

aa

الرومانسي صاعد
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة


الفن المحترم سيبقى محترم

شكرا على التقرير الرائع

وعساك على القوه






.............

الرومانسي غير متصل
قديم 26-09-2004, 12:12 AM رقم المشاركة : ( 10 )
رهــ(R.A.R)ــيب
فوتبولي محترف

الصورة الرمزية رهــ(R.A.R)ــيب


 
النادي المفضل AlRayyan
رهــ(R.A.R)ــيب صاعد
شكراً: 18
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة


على الرغم اني لست من مستمعي بونايف

لكن احترم هذا الفنان المحترم اللي بالفعل يعد قدوه باخلاقه للفنانين الشباب

والف شكر يالغالي على الموظوع الجميل والمرتب

واسمحلي اني اقول وجه نظر بسيطه وهي ان بونايف يمتلك حنجره ذهبيه وصوت جميل هادئ وقوي لكنه بالفتره الاخير اعتمد على جمال الكلمه على حساب اللحن
((انا ما اقول ان اللحن ليس جميل)) لكن هناك الحان يغنيها المطرب من باب التحدي وابراز المقدره الصوتيه وهذا ما اتمنى من بونايف ان يمتعنا به

وشكرا

((ولاتحرمنا من طلتك في صوت الخليج))









You Will Never Walk Alone

رهــ(R.A.R)ــيب غير متصل
التعديل الأخير تم بواسطة رهــ(R.A.R)ــيب ; 26-09-2004 الساعة 12:19 AM.
قديم 27-09-2004, 11:32 PM رقم المشاركة : ( 11 )
الهاجس
فوتبولي محترف

الصورة الرمزية الهاجس


 
الهاجس صاعد
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة


عشق بدوي لحب ماهو بكذاب .. يوفي ولو جرحه تجدد صوابه

غير هذا البيت انا ماعندي كلام

وتسلم يا ساهر الليل

الهاجس غير متصل
قديم 30-03-2006, 05:06 AM رقم المشاركة : ( 12 )
Dr_ball
فوتبولي محترف

الصورة الرمزية Dr_ball


 
 SMS :

ماحسب للـ"سوس" زراع القصب

النادي المفضل AlArabi
Dr_ball صاعد
شكراً: 605
تم شكره 1,347 مرة في 531 مشاركة


الفنان الكبير خــ مخاوي ــالد عبدالـ الليل ــرحمن "biography"


في ذلك المساء الحالم المزدان بالهدوء والروعة والجمال في أحد الفياض البرية تناول خالد عبد الرحمن - الشاب المليء بالهدوء والهيبة - العود بعد أن تعلم العزف عليه وأتقنه أيما إتقان ، وأخذ يغني لزملائه المرافقين له في تلك الرحلة البرية أغاني عدة منها ما قام هو شخصيا بإعدادها صياغة ولحنا ومنها ما هو لفنانينه المفضلين ، وأصبحت تلك الأغاني التي بصوته تسجل تسجيلا خاصا وتتسرب إلى الأسواق كنسخة غير أصلية وتلاقي الحظوة لدى المستمعين ، وبات الطلب يتزايد من قبل محلات التسجيل على الحصول على المزيد من تلك الجلسات الخاصة والتي تسربت أساسا دون علم خالد ، لأنه في البداية كان رافضا فكرة أن يكون فنان للجميع وإنما مكتفي أن يكون فنان لنفسه وللمقربين من حوله فقط كهواية يمارسها بين الحين والأخر ، وليس إلزاما أن يتواصل فيها كفنان محترف .

لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ، وأصبح الطلب الجماهيري على هذه الجلسات الخاصة للفنان خالد عبد الرحمن في تصاعد مستمر وبدأ نجمه يلوح في الأفاق قبل أن يعتمد نفسه فنان رسمي وقبل أن يوافق هو شخصيا على ذلك ، وعلى الرغم أنه أوقف التسجيل لأي جلسة خاصة يقوم بالغناء فيها إلا إن التسجيل كان يتم دون علمه أيضا ليتفاجئ أن كل ما يغنيه في أي رحلة برية مختصرة مسجلا على شريط ويتدوال في الأسواق ، وسرعان ما انتشر اسم ذلك الشاب الهادىء الرزين المتسم بالطيبة والتواضع وروح الفن والمغامرة في كل الأصقاع ، وعلا صوته على صوت كل فنان آخر ، وأحس الجمهور بقدوم نجم النجوم إلى عالم الأغنية باللون النجدي الأصيل وبالشكل الغنائي المطور وبالحس المرهف والأداء الصادق الجميل والصوت ذا الحلاوة الفائقة والفخامة المتميزة التي لا تشبهها خامة صوت آخر متفردا بذلك بصوته وأداءه ولونه ، وكان خالد عبد الرحمن رائعا في فنه ورائعا في أخلاقه وفي أشعاره أيضا.

وهنالك كان القرار التاريخي الحاسم الذي غير مجرى حياته تماما ونقله بلمح البصر إلى مصاف النجوم والمتألقين في ساحة الغناء . وبإصرار وإلحاح من الأصدقاء والمقربين رضخ خالد أن يقوم بعملية تجريب لإصدار ألبومه الأول - صارحيني- لاسيما أنه لمس قابليته لدى المتلقين ، والطريق إلى أن يصدر ذلك العمل يعتبر إلى حد ما خالي من المعوقات ما عدى تكاليف التسجيل وملحقاتها والتي استطاع أن يتغلب عليها شخصيا.

عند ذلك حزم خالد حقائبه وانطلق إلى القاهرة بعد انتهائه من اختيار الأعمال التي سيغنيها والتي تميزت بتلحينه لجميعها وكتابته أغلب نصوصها ، ماعدا عملين للشاعر رياض إبراهيم وهي صارحيني ولأجل حبك.

وحال وصوله القاهرة سارع بتنفيذ تلك الأعمال مع الفرقة الماسية لأول مرة وكان تنفيذها في غاية الروعة والجمال ومن ثم انطلق من القاهرة يرافقه فقط الإيقاعيين إلى الكويت لتركيب الإيقاعات وعمل المكسجة النهائية للعمل والتي تمت حسبما خطط لها وبالصورة التي يرتضيها خالد شخصيا صاحب الحس الفني الراقي والذائقة الفنية التي لم تخنه أبدا.

وحال عودته إلى الرياض قام بتسليم ذلك العمل لإحدى شركات التوزيع الكبرى والتي قامت بعمل تصنيع العمل واجتياح الأسواق به في فترة قياسية ، وهنا كانت البداية الحقيقة لدخوله إلى ساحة الغناء وولادة نجم حقيقي من المنطقة الوسطى يحمل على كاهله مهمة إرضاء السواد الأعظم من الذواقة للون الغنائي الذي تفرد به ، لاسيما أنه لا يوجد فنان سبق له الدخول في تجربة تقديم الألوان النجدية كالعرضة والسامري بشكل راق وجميل واستحوذ على إعجاب الجمهور فكان له الأسبقية في ذلك .

فعلا وبعد إبداعاته المتوالية ونجاحاته الساحقة حظي بأكبر قاعدة جماهيرية في الخليج وأصبح النجم الأوحد لدى الجميع والكل يسارع لاقتناء أعماله . . الصحافة أصبحت تتمنى لقاءاته ودائما ما تزين أغلفة مجلاتها بصوره وأخباره حتى ترفع مبيعاتها وترضي جماهيريته الطاغية . .
, حقا خالد عبد الرحمن أسطورة لن تتكرر
-- المشوار الفني --

* دخل الفن عام 1408هـ بألبوم صارحيني ومن هذا الألبوم كانت انطلاقته الفنية بعكس معظم الفنانين الذين لا يعرفون إلا من ثالث أو رابع ألبوم لهم
* توالت أعماله ( بقايا جروح ) ( أفراق ) وحققت نجاحات عريضة جدا وأضيفت لرصيد خالد عبد الرحمن الجماهيري والفني . .
* بعد البوم أفراق قدم الفنان خالد ألبوم وطني تحت مسمى قائد أمة وهي الأغنية المشهورة ( مسلم عربي سعودي رافع البيرق عسى عزه يدوم ) وكانت من أنجح الأعمال الوطنية . .
* في عام 1411 هـ شارك الفنان خالد في مهرجان الجنادرية الختامي وقد امتلأ المسرح عن بكرة أبيه وازداد اسمه لمعانا في سماء الأغنية .
* في نهاية 1411هـ قدم خالد ألبوم ( انتظرته) الذي صعد المؤشرات إلى الأعلى أكثر فأكثر ورسخ خالد الفن والطرب الأصيل في الذاكرة بشكل لا يقبل الجدلية . .
* بعد ذلك قدم خالد عمل فني وإنساني في نفس الوقت وبادرة لم يسبقه عليها فنان آخر . . وهو عمل يحكي معاناة الطفل المعاق وإهمال الوالدين له ونظرة المجتمع القاصرة إليه وقد صفق الجميع لفكرة هذا العمل الإنساني وكان العمل تحت مسمى ( رسالة إلى معاق ) . .
* بعد ذلك أقام خالد الحفل الأول له خارج أرض الوطن وذلك في القاهرة عام 1991م وقد اتسم بحضور جماهيري منقطع النظير ، وحقق خالد نجاحا ساحقا في أول تجربة حقيقة له ، في حفل رافقته فيه لأول مرة الفرقة الماسية على أحد مسارح القاهرة . .
* وفي منتصف 1412هـ قدم خالد ألبومين ( لو بكيت) و ( موادع ) وحقق بها نجاحات كبيرة وحافظ على الطرب الأصيل وأصبح خالد رمز من رموز الأغنية الخليجية . .
* قدم خالد ألبوم وطني تحت مسمى ( جوهر بلادي ) واحتوى على أغنيتين شدا فيها للمنتخب السعودي وحقق نجاحات واسعة . .
* قدم الفنان خالد ألبوم سامريات في عام 1413 هـ وتضمن هذا الألبوم اللون السامري البحت وهو اللون الذي لا ينافسه فيه منافس بحكم أنه أحد أبناء نجد وهي المنطقة التي ينتمي لها هذا اللون لذلك أبدع فيه خالد أيما إبداع وأجاد أيما إجادة في تقديم هذه الأعمال والجدير بالذكر أنه تعاون في هذا الألبوم مع الشاعر الكبير خالد الفيصل وأخيه الشاعر الكبير عبد الله الفيصل . .
* في عام 1413هـ ـطرح خالد ألبوم ( آهات ) والذي حوى أغنية واحدة حملت نفس مسمى الألبوم من كلمات الشاعر السامر وحقق نجاحات ساحقة ووصلت مبيعات الألبوم ما يقارب المليون . .
* وقد كان جمهور البدر وجمهور خالد على موعد ( بلقاء العمالقة ) في التعاون الأول بينهما ، ففي ألبوم (ودي تشوف الهم ) تعاون خالد مع بدر بن عبد المحسن في أغنية ( ليل التجافي ) وقد حقق الألبوم مثل ما حقق سابقيه من نجاحات ساحقة وشعبية كبيرة . .
* في نهاية 1414هـ طرح خالد ألبوم ( آمر تدلل ) وتميز بتعدد ارتامه الإيقاعية وتنوع ألحانه وحقق نجاحات كبيرة . .
* في منتصف 1415 هـ زف خالد للأسواق ألبوم ( صفحة جديدة ) في نسق جديد وبشكل تنفيذي راق واعتمد في تقديمه على العود والإيقاع فقط وحقق نجاحات باهرة جدا . .
* في عام 1416 هـ قدم خالد ألبوم ( عقد وسوار ) واحتوى هذا الألبوم على أروع الأعمال وتعاون فيه مع الشعراء بدر بن عبد المحسن وطلال الرشيد واحمد الناصر وسعد الخريجي وكان عمل ناجح جدا .
* في منتصف 1417 هـ طرح ألبوم ( فرحة لقانا ) وكان من أنجح الألبومات . . والأغنية الرئيسية في الألبوم لازالت هي الأغنية العربية الوحيدة التي تصدرت Top10 أكثر من 8 أسابيع في إذاعة الـmbc ولم تأتي حتى الآن الأغنية التي تحطم هذا الرقم .
* طرح في منتصف 1419 هـ ألبوم ( على النوى ) وفيه أيضا تعاون مع الشاعر الكبير بدر بن عبد المحسن وكان ألبوم رائع وحقق نجاحات جيدة . .
* في مطلع 1420 هـ قدم ألبوم ( قلبك كبير ) وهو منفذ عود وإيقاع فقط واحتوى على عشرة أعمال وحقق نجاحات رائعة . .
* في عام 1420هـ شارك الفنان خالد في مهرجان الجنادرية الافتتاحي وتشرف بالسلام على سمو ولي العهد في مناسبة وطنية يفتخر أي فنان في المشاركة فيها .
* في عام 2000م طرح خالد ألبوم ( أعاني ) وكانت جميع نصوصه لشاعرات وحقق نجاحات تحسب لرصيده الفني السابق . .
* في عام 2001م زف خالد للأسواق ألبومه الرائع ( يا هاجري) واحتوى على أعمال رائعة وفيه تعاون مع الشاعر الكبير محمد بن راشد آل مكتوم وحقق الألبوم نجاحات ساحقة .
*ومع بداية عام 2002م طرح بالأسواق الألبوم الرابع والأخير الذي يجمع الفنان خالد بشركة روتانا .. (( أبصملك على 10 )) ألبوم مميز تعاون من خلاله مع الملحن خالد البراك من خلال أغنية ( توادعنا ) ، كما ضم الألبوم اغاني من قديمه وهي من الحانه وكلماته ( انزعه صمتي ) و ( تروي ) ، أما أغنية ( ابصم لك ) فهي كانت نقطة تحول ولون جديد يقدمه ابونايف لجمهوره حيث ان اللحن من الفلكلور الشعبي والكلمات للشاعر ( مجازف ) ، كما ضم الألبوم تعاونين مع الشاعر القدير خالد البذال والملحن المبدع سليمان الملا في اغنيتي ( أسهرتني يا غلا ) و ( ذبحنا الشوق ) .
* وفي عام 2002م توجه الفنان خالد إلى الإمارات العربية المتحدة لتسجيل بعض الأغاني الخاصة ، وقرر طرحها رسميا وذلك لعدم حرمان جمهوره من هذه الأعمال المميزه . فأهدى لهذا الجمهور ألبومين الأول بعنوان ( وجه المرايا ) والثاني بعنوان ( مثل العسل ) ، ولأول مره تعاون يجمع الفنان خالد بالملحن الأستاذ موسى محمد في ألبوم( وجه المرايا) والذي ضم ثمانية أغاني من كلمات شعراء مميزين من الإمارات وهم الشاعرة مطلع الشمس والشاعر علي الخوار والشاعر حمد بن سهيل الكتبي والشاعر عبدالله السيد الهاشمي والشاعر حميد النيادي ، أما ألبوم ( مثل العسل ) فكان التعاون مع الشاعر علي بن سالم الكعبي والألحان للأستاذ علي كانو في أغنيتي ( مثل العسل ) و ( انتي شروق ) ، وكانت تجربة ناجحة للفنان خالد عبدالرحمن لغناءه الأغنية الاماراتية التي تميزت في الآونه الأخيره .
* خالد له العديد من الأغاني التي طرحت في مهرجانات . .
* الفنان خالد له كثير من التعاونات مع الفنانين فتعاون مع الفنانة أحلام والفنان علي عبد الستار والفنان عبد العزيز المنصور وغيرهم الكثير . . .
* الفنان خالد دخل ميدان الساحة الشعبية شاعرا قبل أن يكون مطربا وتفوق فيها وله ديوان منشور ( ديوان العطا )








بـ يُمناك ياليونيل بيُمناك .. ينحني هذا و يزحف هذاك !







Dr_ball@



Dr_ball غير متصل
التعديل الأخير تم بواسطة Dr_ball ; 30-03-2006 الساعة 05:30 AM.
قديم 30-03-2006, 10:01 AM رقم المشاركة : ( 13 )
J o s e
فوتبولي محترف

الصورة الرمزية J o s e


 
J o s e صاعد
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة



..\\.. الـــســـلام عــلــــيـــكـــم ..\\..

موضوع كامل عن خالد

والله ان فنان كبير

ومايكفيه كتاب

فديته والله

..\\..فــي أمـــان الله ورعــايـــتـــه..\\..






J o s e غير متصل
قديم 30-03-2006, 11:21 AM رقم المشاركة : ( 14 )
Dr_ball
فوتبولي محترف

الصورة الرمزية Dr_ball


 
 SMS :

ماحسب للـ"سوس" زراع القصب

النادي المفضل AlArabi
Dr_ball صاعد
شكراً: 605
تم شكره 1,347 مرة في 531 مشاركة


^^^
شاكرلك مرورك يالغالي :)

Dr_ball غير متصل
قديم 30-03-2006, 12:50 PM رقم المشاركة : ( 15 )
bo_tayeb
فوتبولي محترف

الصورة الرمزية bo_tayeb


 
bo_tayeb صاعد
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة


تسلم اخوي على الموضوع






[IMG][/IMG]

bo_tayeb@hotmail.com

bo_tayeb غير متصل
 

موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:00 PM.


Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi